3
خطبة عن النور في القرآن الكريم مكتوبة من وزارة الأوقاف

خطبة عن النور في القرآن الكريم مكتوبة من وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن خطبة عن النور في القرآن الكريم، وهو مضمون خطبة الجمعة 22 يناير.

موضوع خطبة الجمعة  22 يناير

وتوحد وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة يوم الجمعة في جميع المساجد التابعة لها، والتي تعلن عنها مسبقًا، وعلى أئمة المساجد الالتزام بمضمونها دون مخالفة.

وإعمالاً بالقرار الصادر أيضًا عن وزارة الأوقاف المصرية، فإن المدة التي يجب على أئمة المساجد إلقاء خطبة الجمعة فيها، دون تجاوز، هي 10 دقائق فقط، وذلك يعد ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المصلين.

خطبة عن النور في القرآن الكريم

وجاء نص خطبة الجمعة الموافق 22 يناير 2021، كما نشرتها وزارة الأوقاف عبر الموقع الرسمي لها على الإنترنت:« الحمد لله رب العاملين، القائل في كتابه الكريم:« يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّاسُ قَدْ جَآءَكُم بُرْهَٰنٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَآ إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا» وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدًا عبده ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

وللاطلاع على خطبة الجمعة، والتي تتحدث عن النور في القرآن الكريم، يمكن قراءتها عبر هذا الرابط على الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف المصرية.

من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن القرآن الكريم رحمة وهداية ونور وضياء للعالمين وشفاء لما في الصدور، وهو ما يجب على المسلمين إظهاره وغيره من جوانب الكمال والجمال فيه.

وأضاف جمعة أن القرآن هو نورًا للحياة وبه تعمر بلوحات الجمال ومعالم الهدى والنور الساطعة، الموجودة بين سطور القرآن الكريم، كسطوع الشمس.

وأضاف جمعة:« نسأل الله العلي القدير أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى».


 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا