خطبة الجمعة القادمة 29 يناير للدكتور خالد بدير مكتوبة

خطبة الجمعة القادمة 29 يناير للدكتور خالد بدير مكتوبة

أعلنت وزارة الأوقاف عن عنوان وموضوع خطبة الجمعة القادمة للدكتور خالد بدير مكتوبة، بعنوان التضحية لأجل الوطن سبيل الشرفاء والعظماء والأوفياء، بتاريخ 29 يناير 2021.

وشددت وزارة الأوقاف، في البيان الصادر عنها منذ قليل، والذي نشرته على الموقع الرسمي لها عبر الإنترنت، على جميع أئمة المساجد، ضرورة الالتزام بنص أو مضمون الخطبة المكتوبة دون الحياد عنها.

وحددت مدة الخطبة بأنها يجب ألا تتجاوز العشر دقائق، وذلك للحد من التزاحم المؤدي إلى انتشار فيروس كورونا.

خطبة الجمعة القادمة 29 يناير للدكتور خالد بدير مكتوبة

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في بيانه، أن التضحية في سبيل الوطن والحفاظ عليه وعلى أمنه وسلامه واستقراره، فضلاً عن تقدمه وازدهاره، وقضاء حوائج أهله إنما هو سبيل الشرفاء والعظماء الأوفياء.

وأضاف جمعة أن التاريخ دائمًا ما يسجل بحروف من نور ويحفر في ذاكرته أسماء العظماء والشرفاء الذين يضحون في سبيل أوطانهم ويعملون على مجدها ورفعتها، وسيظل التاريخ شاهدًا على من يعمل لصالح وطنه، كما سيظل شاهدًا على الخونة والعملاء، وإن تدثروا بألف دثار زورًا وبهتانًا وادعاءً كاذبًا للوطنية.
وتابع: الوطن ساحة للعطاء الديني والوطني والإنساني، وقد قالوا: إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل وأصالته ونبله وشهامته، فانظر إلى مدى ولائه لوطنه وحسن انتمائه له وحنينه إليه وعمله لأجله، فذلك سبيل الشرفاء والعظماء والأفياء .
واختتم: نسأل الله العلي القدير أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

عنوان خطبة الجمعة القادمة 29 يناير 2021 
ووضعت وزارة الأوقاف المصرية بعض التعليمات التي أكدت على ضرورة الالتزام بها من قبل أئمة المساجد كإجراءات احترازية للحد من انتشارفيروس كورونا المستجد، والتي من بينها ألا يتعدى توقيت الخطبتين مجتمعتين الـ 10 دقائق، وأن تلتزم بالتباعد بين المصلين، بخلاف الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا