رئيس التحرير: أحمد متولي

موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للمصريين والأطباء

موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للمصريين والأطباء

ينشر موقع «شبابيك» موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر ، بالتزامن مع تساؤل العديد من المواطنين عن موعد توزيعه، وتلقي الفرق الطبية في بعض المستشفيات جرعة أولى من لقاح فيروس كورونا.

موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للمصريين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، عن موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للمصريين، ومن المقرر أن يبدء توزيع اللقاح في مصر قبل نهاية شهر يناير الحالي.

واوضح أن هيئة الدواء في مصر اعتمدت اللقاح الصيني ولقاح أكسفورد في الطريق، ومن المقرر أن يتم اعتماد لقاح أكسفورد في مصر خلال أيام قليلة، وذلك للبدء في تطعيم المواطنين، مضيفا أن باقي اللقاحات في الطريق لمصر.

كما أشار إلى أن الشفاء من فيروس كورونا ليس مرتبطا بعدد أيام بقدر ارتباطه باختفاء الأعراض.

موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للاطقم الطبية

وفي هذا السياق، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية بمستشفيات العزل يوم الأحد المقبل، وستكون اختيارية للطواقم الطبية وبالمجان.

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان، أكدت أن تطعيمات لقاح كورونا آمنة، مشيرة إلى أنها خضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها بنسبة 86%.

موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر

يمكن حجز لقاح كورونا في مصر للمصريين، من خلال الدخول الضغط على الرابط التالي:

http://mohpegypt.com/#/home

وكانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت عن الفئات المستحقة للحصول على لقاح كورونا، وهم الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات الفيروس، تليها الأطقم الطبية بشكل عام، والمصابون بأمراض مزمنة منها السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي، ومرضى ناقصو المناعة سواء بسبب أمراض أو أدوية، ومرضى الأورام، وكبار السن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا