رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على اخر قرارات وزير التعليم العالى اليوم

تعرف على اخر قرارات وزير التعليم العالى اليوم

ينشر لكم «شبابيك» اخر قرارات وزير التعليم العالى ، التي نشرتها الجريدة الرسمية، بالتزامن مع عقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في جامعة حلوان.

اخر قرارات وزير التعليم العالى اليوم

ناقش المجلس الأعلى للجامعات عدد من الأمور المهمة، على رأسها امتحانات الكليات، وجاءت القرارات كالتالي:

قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تولي مجلس الجامعات الخاصة والأهلية تنظيم وتطبيق آلية قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية إلكترونيًا، وفقا للقواعد والضوابط المنظمة لذلك، والمرفقة لهذا القرار.

- إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي 20 فبراير المقبل.

- سيتم إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من فبراير رسميا، للطلاب بمختلف كليات الجامعة العملية والنظرية، على أن تبدأ الامتحانات في مقر الجامعة بعد 20 فبراير.

ومن المقرر أن يتم تحديد شكل الامتحانات سواء كانت إلكترونية أم بالحضور للجامعة، أم سيترك الأمر لكل كلية وفق ما يناسبها.

وكانت وزارة التعليم العالى أكدت أنه لا صحة لدمج امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثانى للجامعات واستبدالهما بأبحاث، موضحة أنه لم يتم إصدار أي قرارات أو طرح أى مقترحات في هذا الشأن، وأن كافة الامتحانات قائمة كما هي دون استبدالها بأبحاث.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في جامعة حلوان، وتم نقاش عدد من الأمور المهمة، على رأسها سير العملية التعليمية وامتحانات الكليات، بالاضافة إلى مستجدات الوضع في المستشفيات الجامعية، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011