أخبار اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم

أخبار اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم

يبحث الآلاف عن أخبار اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم  السبت 23 يناير 2021، والذي شهده مقر جامعة حلوان برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار.

وعقد الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات المصرية، بحضور رؤساء الجامعات المصرية والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، الدكتور محمد لطيف. 

قرار المجلس الأعلى للجامعات بخصوص الامتحانات

من المقرر أن يصدر المجلس الأعلى للجامعات قراراته اليوم بخصوص الامتحانات، وإتمام الفصل الأول من العام الدراسي 2020 / 2021.

ويبحث المجلس الأعلى للجامعات آليات إجراء امتحانات الفصل الأول الدراسي، في إطار قرار تعليق الدراسية منذ يوم 2 يناير 2021.

وتشمل أجندة الاجتماعي كيفية توفير سبل الحماية للطلاب خلال أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويناقش الاجتماع سبل الاستعدادات التي من المقرر أن تتبعها الجامعات المصرية الحكومية والخاصة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.


آخر قرارات وزير التربية والتعليم

وفيما يتعلق بشأن آخر قرارات وزير التربية والتعليم، فتشير ملامح قرارات وزير التربية والتعليم، حول امتحانات الفاصل الدراسي الأول، إلى أن الامتحانات ستتم في موعدها دون تأجيل.

ومن المقرر أن تبدأ عملية التحضير والاستعدادات للامتحان فور انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول فبراير 2021.

وبذلك تم استبعاد احتمال أن يتم تأجيل امتحانات الفصل الأول الدراسي ليتم ضمه مع امتحانات نهاية العام الدراسي.

أخبار اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم  

بدأت أخبار اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم، تظهر مع إعلان الجامعات المصرية بشكل رسمي عن موعد امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الأول 2020 / 2021، في إطار توجيهات المجلس الأعلى للجامعات.

وبدورها بدأت جامعة أسيوط بالإعلان أنه سيتم الكشف عن جداول الامتحانات للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021، خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل.

وكشفت إدارة جامعة أسيوط، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ في مقر جامعة أسيوط بعد يوم 20 فبراير 2021.

وكذلك الحال مع جامعة سوهاج والتي أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الأمر نفسه.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا