رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الجامعات الترم الأول 2021

موعد امتحانات الجامعات الترم الأول 2021

حدد المجلس الأعلى للجامعات موعد امتحانات الجامعات الترم الأول 2021 والتي كان قد تم تأجيلها لما بعد إجازة منتصف العام بسبب الوضع الصحي في البلاد المرتبط بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت، اجتماعه الشهري لمناقشة أمر استئناف الدراسة بعد انتهاء الإجازة، وعقد اختبارات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2020-2021.

موعد امتحانات الجامعات الترم الأول 2021

المركز الإعلامي لجامعة سوهاج كان أول من نشر بيانا رسميا بشأن نتائج اجتماع المجلس الأعلى للجامعات فيما يتعلق بموعد عقد الاختبارات.

وجاء في البيان أنه: بناء على ما تم مناقشته في اجتماع المجلس الاعلى للجامعات الذي عقد ظهر اليوم بجامعة حلوان، تحيط جامعة سوهاج أبنائها الطلاب بمختلف كليات الجامعة العملية والنظرية علما بأنه سيتم الإعلان عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير على أن تبدأ الإمتحانات بمشيئة الله بعد ٢٠ فبراير القادم.

وتسري القرارات المذكورة على جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة على أن تحدد المواعيد الجديدة لبداية الفصل الدراسي الثاني واختباراته في وقت لاحق وعلى حسب الظروف الصحية في البلاد.

وكانت وكانت الجامعات تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال يناير، وأعلنت معظمها الجداول الخاصة بجميع الفصول الدراسية.

وجاء قرار التأجيل من مجلس الوزراء ويستمر وقف الدراسة بشكلها الطبيعي داخل المدارس والجامعات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020-2021 فإن إجازة منتصف العام التي بدأت في يناير تنتهي يوم 20 من الشهر المقبل.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة