محطات القطار السريع.. مونوريل العاصمة الإدارية

محطات القطار السريع.. مونوريل العاصمة الإدارية

تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال افتتاحه مشروع الفيروز للاستزراع السمكي عن محطات القطار السريع، مونوريل العاصمة الإدارية، وكافة التفاصيل المتعلقة به.

القطار السريع

وقال السيسي، السبت 23 يناير، أن مشروع القطار السريع الذي يربط بين مدينة 6 أكتوبر ومحافظة أسوان، على مسافة 850 كليو متر خلال 4 ساعات فقط، يعد أحد وسائل التطور الذي تشهده منظومة النقل في مصر.

وأشار إلى أن إنشاء خط آخر للقطار السريع، يربط بين العين السخنة وميناء جرجوب، قرب الحدود الليبية.

وأضاف السيسي أن القطارات القديمة سوف يتم رفع كفاءتها وعمل خط جديد، وذلك في إطار الدولة الجديدة التي يسعى لإنشائها.

وقال السيسي أن اللجنة العليا لمجلس لوزراء تناقش كافة الإجراءات المالية المتعلقة بالمشروعات التي تقيمها الدولة، خاصة المتعلقة بالقروض، فضلاً عن مراقبة البرلمان لمعدلات نمو الناتج المحلي.

تكلفة القطار السريع

يذكر أن القطار السريع الذي يربط العين السخنة بالعلمين، وتبلغ تكلفته في المرحلة الأولى 8.2 مليار دولار، باعتباره أحد المشروعات العملاقة التي تعمل على خدمة ونقل البضائع، كما أنه سيوفر ما يقرب من70 ألف فرصة للعمل في الخط الواحد، حيث أنه من المقرر أن يتم تنفيذه على أربع خطوط متكاملة.

محطات مونوريل العاصمة الإدارية

ويضم مونوريل العاصمة الإدارية 22 محطة علوية هي: الاستاد، هشام بركات، نورى خطاب، الحى السابع، المنطقة الحرة، المشير طنطاوى، كايرو فيستيفال، الشويفات، المستشفى الجوى، حى النرجس، محمد نجيب، الجامعة الأمريكية، إعمار، ميدان النافورة، البروة، الدائرى الأوسطى، محمد بن زايد، الدائرى الإقليمى، فندق الماسة، حى الوزارات، العاصمة الإدارية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا