3
المركزي يعلن موعد إجازة 25 يناير للبنوك

المركزي يعلن موعد إجازة 25 يناير للبنوك

أصدر البنك المركزي المصري بيانا، اليوم السبت، بشأن إجازة  البنوك بمناسبة حلول 25 يناير الذي يوافق عيد الشرطة وذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير لعام 2011.

ويوافق 25 يناير من العام الحالي الذكرى رقم 69 لعيد الشرطة المصرية، والـ 10 للثورة التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وبحسب قانون الإجازات الرسمية في مصر يستحق العاملون بالقطاع الحكومي والعام والبنوك والمؤسسات التعليمية إجازة مدفوعة الأجر عن عدد من أيام الاحتفالات بالمناسبات القومية والدينية وبينها 25 يناير.

وتدوولت أنباء خلال الأيام الأخيرة بشأن إجازة 25 يناير وموعدها، وهو ما استدعى البنك المركزي لإصدار بيان وإنهاء الجدل.

موعد إجازة 25 يناير للبنوك

وأكد البنك المركزي، أنه تقرر أن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 28 يناير إجازة رسمية للبنوك بمناسبة عيد الشرطة وذكرى 25 يناير، وذلك بدلا من بعد غد الإثنين.

وهذا القرار يعني أن بعد غد الاثنين الموافق 25 يناير 2021، يوم عمل عادي بالبنوك العاملة في السوق المحلية.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ بأن يكون يوم الخميس المقبل إجازة رسمية وذلك بدلا من يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2021.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يستأنف العمل بجميع البنوك العاملة في السوق المحلية صباح يوم الأحد الموافق 31 يناير 2021.

وأوضحت البنوك، والبالغ عددها نحو 38 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 14.154 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا