نتيجة تنسيق الشهادات العربية 2020 السودان وليبيا

نتيجة تنسيق الشهادات العربية 2020 السودان وليبيا

أعلن المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه اليوم السبت،  الموافقة على تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة العربية «السودانية والليبية».

ويخص القرار الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ والذين لم يتم تنسيقهم في المواعيد المقررة والمعلنة نظرا لظروف جائحة كورونا العالمية والتي أدت إلى تأجيل الامتحانات وتأجيل إصدار الشهادات الثانوية بهاتين الدولتين.

تنسيق الشهادات العربية 2020

وأوضح بيان المجلس أن النتيجة تم إصدارها عن طريق مكتب التنسيق وفقًا للقواعد المقررة لقبول هذه الفئات للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١، على أن يتم قيدهم بكليات الجامعات والمعاهد التي يتم ترشيحهم إليها وفقًا لقواعد القيد والتسجيل الواردة باللوائح الداخلية لهذه الكليات والمعاهد.

رابط نتيجة تنسيق الثانوية الليبية والسودانية في مصر

وفتح موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية باب الحصول على نتيجة تنسيق الشهادات العربية 2020 ضمن فئة تنسيق الشهادات المعادلة.

ويختار الطالب تنسيق الشهادات العربية المعادلة، ثم اختيار عرض النتيجة والتي يظهر بجانبها إعلانا عن نتائج الدور الثاني للشهادات العربية.

يختار الطالب بعد ذلك البلد التي حصل منها على الشهادة من القائمة المنسدلة، ثم يملأ الخانات الفارغة برقم الدخول الذي تسلمه مع مظروف التقديم، والرقم السري والرقم التأكيدي.

ويمكن إتمام الخطوات السابقة باتباع الرابط التالي: https://tansik.egypt.gov.eg/application/.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا