3
اسماء الضحايا في انهيار عقار بالمحلة الكبرى اليوم

اسماء الضحايا في انهيار عقار بالمحلة الكبرى اليوم

ينشر «شبابيك» لمتابعيه، اسماء الضحايا في انهيار عقار بالمحلة الكبرى اليوم ، الذي سقط صباح اليوم السبت، وكافة تفاصيل هذه المأساة التي لم يعرف سببها حتى الآن.

اسماء ضحايا انهيار عقار المحلة

جاء عدد ضحايا المنزل المنهار، 6 جثث من بينهم طفلة عمرها 6 سنوات واثنين مصابين فقط، وهم جوفين منتصر جميل بجروح سطحية، وطفل أبانوب ماجد جميل باختناق، واخرى تم انتشالها من تحت الأنقاض، وهم حصيلة الحادث.

وتوفي كل من الطفلتين جوفانة وميراي وديع غطاس 8 سنوات، والشابة ندى ماجد جميل صليب 24 سنة، والشاب وائل جميل ابراهيم صليب 35 سنة، والأم نادية شنودة ميتري 50 سنة، وأصيب شخصان وتم نقلهم إلى مستشفى المحلة العام لتلقي العلاج، وجارٍ الانتهاء من رفع باقي الأنقاض للتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين.

تفاصيل انهيار عقار المحلة الكبرى اليوم

وكانت تلقت غرفة عمليات محافظة الغربية في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، بلاغًا بانهيار منزل مكون من 4 طوابق بمنطقة أبو راضي بمدينة المحلة فى محافظة الغربية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية من أجل إنتشال الضحايا والمصابين ومعرفة سبب انهيار المنزل.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والمعنية إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول العقار المنهار، وحول العقارات المجاورة له، خشية تأثرها بالعقار، كما تم إخلاء العقارات المجاورة كإجراء احترازي، لحين الانتهاء من رفع الأنقاض.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب انهيار العقار، ومعاينة العقارات المجاورة وعرض تقريرها خلال 48 ساعة.

وبعد التحقيق في الحادث، قال أحد أقارب العقار تسكنه عائلة لأسرة واحدة، أنهم تفاجأوا قبل يومين، بوجود شرخ في أحد جوانب المنزل، وكانت الأسرة تنوي الاستعانة بأحد المهندسين لفحص العقار، إلا أن القدر كان أسرع منهم.

وبعدها تفاجأ سكان المنطقة بوجود هزة قوية في داخل المنزل صباح اليوم، ثم انهار المنزل بعدها مباشرة.

ويذكر أنه انتقل الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتم تشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب انهيار العقار، ومعاينة العقارات المجاورة.

وتكثف أجهزة مديرية أمن الغربية والحماية المدنية جهودها للبحث عن ضحايا أخرين بالعقار المنهار؛ حيث تم الدفع بـ 3 حفارات عملاقة لسرعة أعمال الرفع واستخراج الضحايا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا