رئيس التحرير أحمد متولي
 مكان وموعد حقن لقاح كورونا للطواقم الطبية بمستشفيات العزل

مكان وموعد حقن لقاح كورونا للطواقم الطبية بمستشفيات العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء تطعيم لقاح كورونا غدا الأحد، وينشر «شبابيك» لمتابعيه، مكان وموعد حقن لقاح كورونا للطواقم الطبية بمستشفيات العزل وفقًا لما أعلنته الوزراة، وكل ذلك خلال السطور المقبلة.

مكان حقن لقاح كورونا للطواقم الطبية بالمستشفيات

قررت وزارة الصحة والسكان، أن تبدء حقن لقاح كورونا الصيني للطواقم الطبية من مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

موعد حقن لقاح كورونا للطواقم الطبية بالمستشفيات

ومن المقرر أن تعقد وزيرة الصحة والسكان، غدا الأحد، مؤتمر صحفي في حديقة مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، وذلك من أجل الإعلان عن تفاصيل خطة توزيع لقاح كورونا الصيني، ولتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا لانتقال عدوى فيروس كورونا بين الأطباء.

وأوضحت الوزارة أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، ونجاحه فى توليد أجسام مضادة بنسبة 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للمصريين

وفي هذا السياق، كان مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أعلن عن موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للمواطنبن في مصر، ومن المقرر أن يبدء توزيع اللقاح في مصر قبل نهاية شهر يناير الحالي.

وأكدت الوزراة أنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفى مقدمتهم الفئات الأولى بالتطعيم وهم الطواقم الطبية فى مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

الفئات الاولى للتطعيم بلقاح كورونا

وكانت وزارة الصحة المصرية، أعلنت عن الفئات المستحقة للحصول على لقاح كورونا، وهم الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات الفيروس، تليها الأطقم الطبية بشكل عام، والمصابون بأمراض مزمنة منها السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي، ومرضى ناقصو المناعة سواء بسبب أمراض أو أدوية، ومرضى الأورام، وكبار السن.

ويمكن الاتصال بالخط الساخن حال الرغبة فى معرفة أى بيانات عن اللقاح، والرقم هو 15335.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011