3
أشهر صاحب مطعم في مصر..رحيل محمد أحمد أيقونة الفول بالإسكندرية

أشهر صاحب مطعم في مصر..رحيل محمد أحمد أيقونة الفول بالإسكندرية

بعد 64 عاما نجح خلالها في صنع شهرة جعلته من أبرز المعالم في الإسكندرية.. رحل عن عالمنا أشهر صاحب مطعم إنه محمد أحمد السماك.

وترك خبر وفاة محمد أحمد السماك، صاحب مطعم محمد أحمد للفول والفلافل، حزن شديد داخل أهالي محطة الرمل بالإسكندرية، وليس الاسكندرانية بحسب بل على قلوب المصريين

وفاة محمد أحمد اشهر صاحب مطعم فول وفلافل

وتفاجئ الجميع في بشارع شاكور بمنطقة محطة الرمل، برفع لافتة نعي لصاحب مطعم محمد أحمد السماك، واقيمت صلاة جنازته من مسجد المواساة.

خبر وفاة صاحب مطعم محمد أحمد لم ينته بدفن جثمان «السماك»، بل انتقل دفتر التعازي على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وقام روادها بالحديث عن ذكرياتهم مع مطعم محمد أحمد الشهير.

قصة صاحب مطعم محمد أحمد

بدأ محمد أحمد السماك مشواره مع مطعمه الشهير عام 1957م بمحل صغير في شارع شكور بمنطقة محطة الرمل الإسكندرية.

وأكد محمد أحمد في حوار صحفي سابق، أنه لم يقم بأي مهنة سوى الفول والفلافل، وظل طوال عمره بها.

وبعد إنشاء مطعمه الخاص، ظل محمد أحمد يطور محله ومهنته ونوعية الأطباق التي يقدمها، وكان أكثر الاطباق شهرة الفول الإسكندراني والفلافل والفول بالثوم، وغيرها من الأكلات الشعبية.

وأصبح من أشهر المعالم السياحية في الإسكندرية، وأشهر مطعم فول وفلافل في مصر، وتمكن من جذب العديد من المشاهير والشخصيات العامة سواء في مصر أو العالم.

مشاهير مروا بمطعم محمد أحمد

«لو مروحتش مطعم محمد أحمد يبقا مزورتش إسكندرية».. جملة شهيرة يرددها عشاق المطعم، والتي جعلت كل من يذهب للإسكندرية لا يعود إلى محافظته إلا بعد أن يتذوق فول وفلافل محمد أحمد.

وتعد الملكة صوفيا حاكمة إسبانيا عام 1989، أشهر من زاروا مطعم محمد أحمد، وبقيت فيه حوالي ساعتان وكانت سعيدة لاستعادة ذكريات الدراسة في إحدى مدارس الإسكندرية أثناء طفولتها.

وكذلك تواجد المغني العالمي ديميس روسوس بمطعم محمد أحمد عام 1998، وأيضا صاحب جائزة نوبل الأديب المصري نجيب محفوظ.

وحضر أيضا في المطعم الفنان الراحل فؤاد المهندس، وحرص على كتابة جملة للذكرى على دفتر الزيارة وهي «كلمتين وبس.. الفول يجنّن».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا