3
ما هي منصة التعليم المصري وكيفية الاستفادة منها؟

ما هي منصة التعليم المصري وكيفية الاستفادة منها؟

أطلقت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي، منصة التعليم المصري، والتي تتيح للطلاب في مختلف مراحلها التعليمية التعليم عن بعد.

ما هي منصة التعليم المصري؟

تعتبر منصة التعليم المصري دليلا شاملا للعام الدراسي، وتحتوى على جميع المعلومات والأدوات اللازمة التي يحتاجها جميع العاملين في المنظومة التعليمية سواء كانوا طلابا أو معلمين أو أولياء أمور.

وتنضم منصة التعليم المصري للعديد من المنصات  التعليمين المختلفة التي أطلقتها وزارة التربية التعليم، وأبرزها منصة البث المباشر للقنوات التعليمية مدرستنا 1، ومدرستنا 2، ومصر التعليمية.

موقع منصة التعليم المصري

ويمكن للمستخدم الدخول إلى موقع منصة التعليم المصري عبر الموقع الآتي من هنا.


كيفية الاستفادة من منصة التعليم المصري

وأضافت وزارة التربية والتعليم، جميع الكتب الإلكترونية والتفاعلية، وكذلك اختبارات استرشاديه في منصة التعليم المصري الإلكتروني ليستفيد منها الطلاب.

وتخدم منصة التعليم المصري، 20 مليون طالبا، ووفرت الوزارة البريد الإلكتروني الموحد للطلاب، بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى المرحلة الثانوية العامة وكذلك الدبلومات الفنية.

وكذلك معلمي التعليم العام والفني بجميع المدارس الحكومية والخاصة.

خط ساخن لمنصة التعليم المصري

وقررت الوزارة التربية والتعليم، طرح رقم ساخن، لتقديم المساعدة والدعم الفني لمنصة التعليم المصري، ويمكن للمعلمين وأولياء الأمور والطلاب التواصل مع خدمة العملاء عبر رقم 19368.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت انتهاء إجازة نصف العام يوم 20 فبراير، ويأتي عقب انتهاءها امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا