رئيس التحرير أحمد متولي
 شركة الكهرباء تكشف عن شرط جديد لتركيب العداد الكودي للمباني المخالفة .. اعرف التفاصيل

شركة الكهرباء تكشف عن شرط جديد لتركيب العداد الكودي للمباني المخالفة .. اعرف التفاصيل

ينشر موقع «شبابيك» في هذا التقرير، شرط شركة الكهرباء الجديد لتركيب العداد الكودي للمباني المخالفة، وذلك لجميع المواطنين من أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية الذين تقدموا بطلبات لتركيب العداد الكودي عبر المنصة الإلكترونية للخدمات الموحدة التي أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مؤخرا.

شرط الكهرباء لتركيب العداد الكودي للمباني المخالفة

كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن صدور عدد من التعليمات لجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بشأن ضرورة تحصيل وسداد وانتظام أي مشترك لقيمة الممارسة الشهرية التي يقوم بسدادها لشركة الكهرباء التابع لها، وهى:

- اشترطت الشركة ضرورة الانتظام في سداد قيمة الممارسة التي يتم تحديدها عن طريق مباحث شرطة الكهرباء، وهذا يعتبر شرط أساسي لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لكل شخص قام بتقديم بطلب تركيب عداد بالمباني المخالفة.

- كما أنه سيتم تحديد متوسط استهلاك المواطن منذ تقدمه بطلب تحويل بنظام الممارسة إلى تركيب عداد كودي من خلال إدارة الكهرباء التابع لها ومن ثم سداد المقايسة، كما إن ذلك لا يعتبر سند قانوني لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات.

- كما أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغيير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن يوجد أي أعباء مالية لتغيير الملكية من رقم كودي لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك بناء عن جواب التصالح.

ويكون ذلك في حالة إنهاء إجراءات التحويل من نظام الممارسة إلى نظام تركيب عداد كودي، وأيضا لأنه حق الدولة ولا يمكن التفريط فيه وأوضح بأن عدم الانتظام في سداد قيمة الممارسة سيكون عائق أمام المواطن الذي يريد تنسيق وضعه من حيث تركيب العداد الكودي وانه سيتم تطبيق قانون الكهرباء بكل حزم على سارقين التيار الكهربائي أو من يقوم بمخالفة شروط التعاقد.

أوراق التقديم في العداد الكودي للمباني المخالفة

- صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية).

- عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودي لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

- إيصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل إليها.

- تقدم كل هذه البيانات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء مجانًا على الإنترنت.

رابط المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء

ويمكن التسجيل في العداد الكودي إلكترونيا، عبر المنصة المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://eservices.eehc.gov.eg/

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011