رئيس التحرير: أحمد متولي

وزيرة الصحة تعلن سعر لقاح كورونا الرسمي

وزيرة الصحة تعلن سعر لقاح كورونا الرسمي

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن سعر لقاح كورونا والذي سيتم إعطاء الجرعة على أساسه للكبار ضمن المرحلة الثانية.

وكانت مصر بدأت التطعيم بلقاح كورونا ضمن المرحلة الأولى بعد وصولات الجرعات المتعاقد عليها من الدولة المصرية.

سعر لقاح كورونا في مصر

وكشفت الدكتورة هالة زايد عن تفاصيل جديدة عن لقاحات فيروس كورونا التي تم اعتمادها في البلاد.

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على فضائية «ONE»، اليوم الأحد، إن الفئات التي ستحصل على اللقاح بدون تكلفة، هم الأطقم الطبية في جميع المستشفيات سواء العاملين بمستشفيات العزل أو غيرها على مستوى الجمهورية، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

​​​​​​​

وأوضحت أن كبار السن فوق 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة هم الفئة الثانية للحصول على اللقاح بالمجان، مؤكدة أن الأقل من 18 عاما والحوامل لن يحصلوا على اللقاح، باستثناء أصحاب الأمراض المزمنة في القلب والكلى.

وأكدت أنه في نهاية مارس أو ابتداء من النصف الثاني من الشهر القادم سوف نعلن عن موعد حصول الكبار على لقاح كورونا.

وأضافت أن القادرين سيحصلون على اللقاح بمقابل مادي رمزي في مقدور الجميع، والذي يبلغ قيمته 100 جنيه كحد أقصى للرجعة الواحدة.

وتابعت: «اللي مش متسجل في برنامج تكافل وكرامة وغير قادر يقدر يروح المستشفى يطلب نموذج اجتماعي والمستشفى تقوم بتسجيله أنه غير قادر، واللي معوش فلوس يقول وإحنا هنعفيه من تكلفة العلاج»، مضيفة: «المبلغ المادي المفروض ميكونش عائق أمام الشخص للحصول على لقاح كورونا».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا