3
من هو المذيع الكويتي محمد المؤمن المرتد عن الإسلام؟ فيديو

من هو المذيع الكويتي محمد المؤمن المرتد عن الإسلام؟ فيديو

أعلن المذيع الكويتي محمد المؤمن ردته عن الإسلام، واعتناقه الديانة المسيحية، في مقطع فيديو نشره على موقع التغريدات القصيرة، تويتر.

وظهر محمد المؤمن في الفيديو، مرتديًا قلادة على شكل صليب، موجهًا رسالة إلى المتابعين الرافضين لموقفه، وتداول رواد موقع تويتر الفيديو، معلقين عليه بآراء متباينة.

المذيع الكويتي محمد المؤمن

وقال المذيع الكويتي محمد المؤمن، في الفيديو الذي أشهر فيه ردته عن الدين الإسلامي، واعتناقه المسيحية: يخص المسيحية بهدف الشهرة، ما تضايقونه، وهذا ليس تهديد، لأننا مسيحيون.

وأظهر المذيع الكويتي القلادة التي أخفاها خلف ظهره، والتي تحمل الصليب، أمام المشاهدين.

وقال في مقطع الفيديو الذي قام بتجميعه من مقاطع مختلفة، صورها لنفسه بإحدى الغرف: نحن أبناء عيسى بن مريم، إنه ليس محل للمناقشة، باسم الآب والابن والروح القدس.
وكتب المذيع الكويتي على الفيديو عبارة: تصلبت، عرفت من هو الرب، فهمت الحياة، وعشت، أي تدخل مقابله هجوم، مضيفًا باللغة الإنجليزية: إنه لي، ما المشكلة بالنسبة لهم؟

من هو المذيع الكويتي محمد المؤمن؟

ومحمد المؤمن، الذي ظهر في الفيديو يعلن اعتناقه المسيحية، هو إعلامي كويتي الجنسية، يعمل مذيعًا منذ عام 2005، ومستشار إعلامي ومقدم برامج رياضية وإخبارية في قناة الرأي الكويتية.

ويقدم المؤمن برنامج- نقطة خلاف- والذي ينتقد فيه العادات والتقاليد في الوطن العربي، وغيرها من القضايا المتعلقة بالمرأة والرجل والمجتمع الكويتي.

الهجوم على المذيع الكويتي محمد المؤمن

وتصدر هاشتاج محمد المؤمن، موقع تويتر، والتي حملت غالبيتها الدعاء له بالشفاء والهداية، فيما جاء بعضها الآخر مستنكرًا ذلك، مستشهدين بالأحاديث النبوية والآيات القرآنية حول حكم الردة عن الإسلام، فيما اعتبرها آخرين أنها حرية شخصية يجب ألا يتم التعدي عليها، وجاءت كالتالي:

وغرد اسماعيل السلطان: إن القلوبَ بين إصبعين من أصابع الرحمن، يُقلِّبها كيف يشاء، اللهم رده إليك ردًا جميلاً، شاب طموح وإعلامي متميز ومتحدث، قد نكون مختلفين معه لكن نتفق أنه ضحية، لكن ضحية من؟؟ هل تعلمون أنكم السبب في ما هو فيه منذ أيام؟ الإيقاف الرياضي وحرب التاجر والشيخ.

وكتب مغرد: أسال الله العظيم أن يشفيه ويعافيه ويفرج همه، من الناس الخلوقة المحترمة وإنسان صاحب مواقف طيبة وإنسانية لا تنسونا من دعائكم.

وغردت المها: قد يكون الرجل في رحلة اكتشاف وعواصف بين الشك واليقين وفضل المعرفة عن طريق التجربة بنفسه، مانقول إلا كما قال تعالى: من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، و: لكم دينكم ولي دين،  مالنا إلا الدعاء له.

وكتبت أخرى: كثير علق على خبر تنصر محمد المؤمن بأنه خبر مفجع ومحزن، وناس خافت وتدعي رب لاتزغ قلوبنا، ليش صعب على المسلمين يفهمون ان عقولنا مختلفة وطبيعي تتنوع قناعات البشر وتصوراتهم للدين.

​​​​​​​

فيديو المذيع الكويتي محمد المؤمن

ويمكن مشاهدة الفيديو الخاص بالمذيع الكويتي محمد المؤمن، والذي أشهر فيه ارتداده عن الإسلام واعتناقه المسيحية من خلال الرابط التالي:

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا