3
احتفال عيد الشرطة 2021 وتاريخه

احتفال عيد الشرطة 2021 وتاريخه

تشهد مصر سنويًا في نفس تاريخ احتفالات عيد الشرطة المصرية، بعض المراسم التي تقوم بها الدولة، والتي تتم بحضور الرئيس وعدد من القيادات السياسية، تخليدًا لذكرى شهداء الاسماعيلية.

تاريخ عيد الشرطة المصرية

وتحتفل مصر بعيد الشرطة في نفس التاريخ من كل عام، وذلك تخليدًا لذكرى استشهاد 80 شرطيًا، وإصابة 50 آخرين من ضباط الشرطة في قسم الاسماعيلية على يد قوات الاحتلال الإنجليزي من عام 1952.

ووقعت أحداث الاسماعيلية المذكورة في 25 يناير 1952، وبدأت مصر بتخليد هذه الذكرى واعتبرتها عيدًا للشرطة، تجرى خلالها مراسم الاحتفالات، وتمنح فيه الدولة إجازة رسمية للعاملين بالقطاعات المختلفة للدولة.

احتفالات عيد الشرطة 2021

واحتفلت وزارة الداخلية المصرية بمناسبة عيد الشرطة الـ 69، الاثنين 25 يناير 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول.

وأقيمت الاحتفالات بمجمع المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة، بالقاهرة الجديدة، والتي بدأت بالسلام الجمهوري، ووضع إكليل من الزهور على فبر الشهداء، بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وتشهد الاحتفالات السنوية التي تقام بمناسبة عيد الشرطة، تكريم الرئيس لأسر الشهداء، كما يصدر خلالها قرارًا بالعفو الرئاسي عن عدد من المحكوم عليهم في قضايا مختلفة ويقضون مدة عقوبتهم.

واحتفلت مديريات الأمن بعدد من المحافظات، بعيد الشرطة، الاثنين 25 يناير، من خلال تكريم بعض من أسر الشهداء بهذه المحافظات في أسيوط، المنيا، والمنوفية.

 

 

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا