3
شعار الشرطة المصرية على 3 ملايين جنيه.. قرار المالية

شعار الشرطة المصرية على 3 ملايين جنيه.. قرار المالية

قررت وزارة المالية، في بيانٍ لها صدر الاثنين 25 يناير، طرح 3 ملايين جنيه معدني، مطبوع عليه شعار الشرطة المصرية، احتفالاً بعيدها الـ 69.

وزير المالية

وجاء قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بإصدار 3 ملايين عملة نقدية من فئة الجنيه الواحد، مطبوع عليها شعار الشرطة المصرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 69 لوفاة 80 من ضباط الشرطة وإصابة 50 آخرين على يد الاحتلاك الإنجليزي.

شعار الشرطة المصرية

من جانبه أوضح حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، الهدف من طرح العملات المعدنية التي تحمل شعار الشرطة المصرية، وهو تعريف الشعب المصري بتاريخه، وزيادة وعيه بالأحداث التاريخية والدور الوطني لأبرز الشخصيات وأكثرها تأثيرًا في القيام بهذا الدور.

وأضاف خضر أن الوزارة تسعى أيضًا إلى إثراء الوعي الوطني لدى المصريين من خلال سك عملات وطوابع تذكارية، تتضمن تصميمات لعدد من المشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال السنوات الخمس الأخيرة.

المشروعات الجديدة 2015- 2020

وأكد خضر أن هناك بعض المشروعات التي تم سكها بالفعل على العملات، وهناك البعض منها تم الانتهاء من تصميماتها قبل سكها على العملة خلال الفترة المقبلة، ومن بينها: مشروع العاصمة الإدارية، المشروع القومي للإسكان، هضبة الجلالة، مدينة العلمين الجديدة، الشبكة القومية للطرق، محطات توليد الطاقة، حقل ظهر للغاز، الريف المصري الجديد، قناطر أسيوط الجديدة، مزارع الطاقة الشمسية بأسوان، 80 عامًا تضامن، وقناة السويس الجديدة، المركز اللوجيستي.

ومن بين المشروعات المطروحة أيضًا، المشروع القومي للاستزراع السمكي، المنطقة الاقتصادية لمشروع المثلث الذهبي، الحاضنات التكنولوجية، والمركز اللوجيستي لتخزين وتداول الحبوب.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا