3
قرار عاجل من وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 25 يناير ينتظره الطلاب

قرار عاجل من وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 25 يناير ينتظره الطلاب

يتأهب طلاب المدارس بمختلف السنوات الدراسية لصدور قرار عاجل من وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين 25 يناير 2021 يؤكد ما صدر عن أحد المصادر المسئولة بالوزارة، والمتعلق بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول مرة أخرى للطلاب، وذلك في حالة واحدة.

قرار عاجل من وزير التربية والتعليم

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة قررت تقييم الطلاب بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول، وذلك في حال ما استقرت على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، والتي حددت موعدها بنهاية شهر فبراير 2021.

وأشار المصدر إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد بدأت في التراجع، ما ينبئ باحتمالية عدم تأجيل تقييم الطلاب، ومن ثم عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.

تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

وأضاف أنه في حال ما انتهت عطلة نصف العام لطلاب المدارس، وعودة الدراسة بالترم الثاني دون صدور تقييم للطلاب عن أدائهم فيه، فإن امتحانات الفصل الدراسي الأول سيتم تأجيلها إلى نهاية العام.

وقال المصدر أنه في حال تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى نهاية العام، فإن الاختبارات سوف تجرى وفقًا للجدول الزمني لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والمقرر أن تكون في شهر مايو 2021.

الدراسة أونلاين في الفصل الدراسي الثاني

وأوضح المصدر أنه في حال اتخاذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا بتأجيل الامتحانات، فإن الدراسة في الفصل الدراسي، في هذه الحالة سوف تكون بنظام التعليم عن بعد، باستخدام منصات التعليم الإلكترونية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارًا بتأجيل موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام.

 

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا