3
حقيقة تأجيل الامتحانات.. بيان هام من وزير التربية والتعليم

حقيقة تأجيل الامتحانات.. بيان هام من وزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بيانا هاما اليوم السبت، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أوضح خلاله حقيقة تأجيل الدراسة كما تدوول خلال الساعات الأخيرة على بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويستعد الطلاب خلال الفترة الحالية للعودة للدراسة بعد انتهاء إجازة منتصف العام، وخوض امتحانات الفصل الدراسي الأول التي تم تأجيلها.

حقيقة تأجسل الامتحانات 2021

وقال الوزير: أعلنا منذ ايام ان الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل الترم الثاني والامتحانات يوم ١٤ فبراير وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للاسف الشديد.

وتابع: لا نية لإلغاء الامتحانات او إقامتها في مايو القادم تحت أى ظرف. أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الاول.

وكان مجلس الوزراء في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة كافة المنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتعلق الاقتراح باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا