3
شروط مسابقة الأم المثالية في مصر

شروط مسابقة الأم المثالية في مصر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية للعام الحالي، والتي على أساسها يتم اختيار الفائزات لتكريمهن في الاحتفالية التي تقام بالتزامن مع عيد الأم.

شروط مسابقة الأم المثالية 2021

وهناك عدد من الشروط المحددة بقياسات رقمية وأخرى تقديرية وجميعها على النحو التالي:

ألا يقل سن الأم عن 50 عاما مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.

لا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود «شمال سيناء وجنوب سيناء، والوادي الجديد، ومرسى مطروح، والبحر الأحمر، وأسوان» بحد أقصى 5 أبناء.

أن يكون جميع الأبناء حاصلون على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في إحدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم.

التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الإيجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.

إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيين.

تشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا