3
التربية والتعليم تقرر تعديل سن الإعارات الخارجية للمعلمين

التربية والتعليم تقرر تعديل سن الإعارات الخارجية للمعلمين

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا جديدا يتعلق بشرط سن الإعارات الخارجية للمعلمين، ما يتيح الفرصة لعدد أكبر للاستفادة من الانتدابات من خارج البلاد.

سن الإعارات الخارجية للمعلمين

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، طبقا للتعديلات في تعديل شرط السن، فيجب ألا يزيد على 56 عاما، ستة وخمسون عاما بالنسبة للمعلمين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية.

وبذلك ينتهي العمل بشرط السن القديم والذي كان يقضي بألا يزيد عمر المدرس عن 50 عاما وذلك لراغبي التقدم للإعارة الخارجية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن فتح باب التقديم للإعارة الخارجية، مؤكدة أنه على الراغبين في التقدم الإطلاع على شروط وموانع التقدم للإعارة والموجود بأقسام الإعارة الخارجية بدواوين الإدارات التعليمية وسحب استمارات الإعارة واستيفاء البيانات والأختام وتقديم ها لقسم الإعارة الخارجية بالإدارة التابع لها في موعد غايته 21 فبراير 2021.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة شروط وإجراءات تقدم المعلمين أو المعلمات بطلب إعارة للعام الدراسي 2022-2021، وذلك بعدما أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية «إدارة الإعارات» التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تلقى استمارات الإعارة للراغبين في التقدم للإعارات للعام الدراسی ۲۰۲۲-۲۰۲۱ في الفترة من بداية يناير ۲۰۲۱ حتى أخر فبراير ۲۰۲۱.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا