3
وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة للطلاب بشأن الامتحانات

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة للطلاب بشأن الامتحانات

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، رسالة هامة للطلاب في مختلف السنوات الدراسية بمراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي في ظل تضارب الأنباء بسبب الشائعات التي يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تأجيلها.

وزير التربية والتعليم

وطالب وزير التربية والتعليم، من الطلاب بجميع المراحل التعليمية بضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأشار وزيرالتعليم، إلى أنه قد أعلن منذ يام أن الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل الترم الثاني والإمتحانات يوم ١٤ فبراير وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للاسف الشديد.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالمحافظات للاستعداد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتة إلى أن المديريات التعليمية في انتظار قرار وزير التعليم بشأن عقد الإمتحانات بعد 20 فبراير وكيفية إجراؤها المقرر الإعلان عن تفاصيله في 14 فبراير القادم، لاستكمال أعمال الاستعداد للإمتحانات سواء لصفوف النقل او الشهادة الإعدادية من حيث استكمال أعمال طباعة أوراق الاسئلة وتجهيز اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب.

وومن المقرر أن تستغرق امتحانات الفصل الدراسي الأول 3 أسابيع بحد أقصى في حال الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية أثناء عقد الامتحانات.

وفي حال إصدار وزير التعليم قراره بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب إجازة منتصف العام الدراسي 20 فبراير، فسيتم اللجوء لتعديل خريطة بدء الفصل الدراسي الثاني ومواعيد امتحانات نهاية العام .

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا