رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف حافز التميز العلمي للأئمة بوزارة الأوقاف

موعد صرف حافز التميز العلمي للأئمة بوزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، موعد صرف حافز التميز للأئمة، والمستحق عن شهر يناير 2021، في بيان رسمي لها نشرته اليوم الثلاثاء.

موعد صرف حافز التميز العلمي للأئمة

وكشفت الأوقاف عن موافقة وزير المالية، الدكتور محمد معيط،، على تسميح بند الصرف لحافز التميز العلمي للعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وتم تدبير المبالغ المالية اللازمة للصرف من الموارد الذاتية للوزارة، وتم تسليمها لجميع المديريات للصرف بداية من يناير 2021.

ودعت الوزارة في بيانها جميع المديريات الإقليمية سرعة صرف هذا الحافز للمستحقين ، خلال الأيام العشرة التالية لشهر الاستحقاق.

حافز التميز العلمي

صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 734 لسنة 2005 في شأن قواعد وإجراءات منح حافز أداء متميز للعاملين المدنيين بالدولة الحاصلين على درجة الدكتوراه ومايعادلها ودرجة الماجستير ومايعادلها.

وفي ضوء القرار يمنح العاملون الحاصلون على درجة الدكتوراة أو مايعادلها والعاملون الحاصلون على درجة الماجستير أو مايعادلها حافزا للأداء المتميز مرتبط بالكفاءة والانضباط والالتزام.

وفيما يخص القيمة المالية لحافز التميز يمنح بفئة 200 جنيه شهريا للحاصلين على الدكتوراة أو مايعادلها، ويمنح الحافزبفئة 100 جنيه شهريا للحاصلين على الماجستير أو مايعادله.

ويشترط لمنح الحافز أن يكون المؤهل العلمى مقيما من الجهات الرسمية المختصة، وأن يتصل المؤهل بطبيعة العمل طبقا لما تقرره لجنة شئون العاملين وموافقة السلطة المختصة، ولا يصرف هذا الحافز إلا عن درجة علمية واحدة وهو المؤهل الأعلى.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة