3
قرارات مجلس جامعة الأزهر اليوم.. تتضمن مواعيد الامتحانات

قرارات مجلس جامعة الأزهر اليوم.. تتضمن مواعيد الامتحانات

أعلن مجلس جامعة الأزهر موعد امتحانات الترم الأول 2021 في البيان الصادر عقب اجتماعه الشهري، اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي.

موعد امتحانات جامعة الأزهر الترم الأول 2021

وصدق المجلس على بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات القاهرة والأقاليم عقب انتهاء إجازة نصف العام، والتي تنتهي يوم الخميس  18 من فبراير من الشهر المقبل.

وأوضح رئيس الجامعة أن مدة الامتحانات لن تزيد عن ثلاثة أسابيع، وحسب ظروف كل كلية.

وشدد مجلس الجامعة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية التي من شأنها الحفاظ على صحة جميع منسوبي الجامعة وسلامتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

ونبه المجلس على جميع الكليات بالاستعداد التام لإجراء الامتحانات من خلال القيام بعمليات رش جميع القاعات الدراسية وتطهيرها وتعقيمها، مع ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي؛ حفاظًا على سلامة الجميع.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي إن كليات القاهرة والأقاليم ستعلن عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، الأسبوع بعد المقبل.

وأوضح أن امتحانات نصف العام ستعقد ورقيا بكليات القاهرة والأقاليم بعد إجازة نصف العام مباشرة، وتم التنبيه على الكليات بوضع جدول امتحانات مناسب يتضمن مادتين أسبوعيا، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

مجلس جامعة الأزهر

دعا مجلس جامعة الأزهر اليوم في اجتماعه برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي،  إلى بدء الاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وأشاد المجلس بقرار الأمم المتحدة باعتماد يوم ٤ من فبراير يومًا دوليا للأخوة الإنسانية، وهو المقترح الذي قدمته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية في ديسمبر 2019 للأمم المتحدة، وتبنته وزارة الخارجية المصرية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والبحرين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي وافقت بإجماع أعضائها على المقترح، وأعلنت عنه في 21 ديسمبر الماضي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا