رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر السيارة الكهربائية في مصر

سعر السيارة الكهربائية في مصر

يريد الكثير معرفة سعر السيارة الكهربائية في مصر، خاصة وأنه يتم الأربعاء 27 يناير الجاري، الاحتفال ببدء إطلاقها، بالاشتراك بين بوابة مصر الرقمية EG GATE وشركة دوليبات مصر، فضلا عن الاشتراك مع وزارة الداخلية، والذي يتمثل في شركة المستقبل لتسهيل تراخيص المركبات.

مصانع السيارات الكهربائية في مصر

يدرج في قائمة المصانع المشاركة في عملية تصنيع السيارات محليا بنسبة 45% مكونات محلية، مصنع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ومصنع تريدكو الصياد، مصنع كنترول الهندسية، ومصنع إتك للكابلات الكهربائية، ومصانع جريش للزجاج، ومصنع باوركود، ومصنع تراست.

سعر السيارة الكهربائية في مصر

السيارة ماركة TR1 سعرها 30 ألف جنية مصري، وبها فتحة في السقف للتهوية، بها 2مروحة تدار بالكهرباء. كما أنها مزودة بعداد رقمي يقرأ السرعة والمسافة بالكيلومترات، وبها فرش جلد وأبانوس، وصدادات أمامية للحفاظ على هيكل السيارة. بالإضافة إلى أنها مزودة ب 2 ريموت تحكم لتشغيل وفصل الكهرباء، وبها فتحة لشحن السيارة من أي موصل كهرباء بقوة 220 فولت.

وتسير السيارة في كل شحنة مسافة من 120 إلى 150 كيلومتر، بسرعة لا تتجاوز 50 كيلومتر في الساعة، وتستغرق من 3 إلى 5 ساعات لاكتمال الشحن، وقوة موتورها 3000 وات.

السيارة ماركة A8 سعرها 60 ألف جنية مصري، تتميز بكونها مغلقة وبها خمسة أبواب، بالإضافة إلى باب خلفي باستبن.

وتتميز السيارة بأن بها فتحة سقف للتهوية و مروحتين تعملان بالكهرباء، وعداد رقمي لقراءة السرعة والمسافة بالكيلومترات.

وتتضمن أيضًا شاشة أوتوماتيكية مزودة بكاميرا للركن والرجوع للخلف، كما أن فرشها جلد وأبانوس، ومن الممكن أن يتم تزويدها بزجاج كهربائي.

بالسيارة الكهربائية وحدة رفع صدادات من الأمام والخلف للمحفاظة على الهيكل الخارجي للسيارة، ومزودة بحامل أمتعة فوقها بشكل متناسب مع حجمها، كما أن معها 2 ريموت تحكم لتشغيل وفصل الكهرباء، وبها فتحة للشحن بالكهرباء 220 فولت من أي موصل كهربائي، وتسير بعد كل شحنة مسافة من 120 إلى 150 كيلومتر.

ولا تتعدى سرعة السيارة الكهربائية 50 كيلو متر في الساعة، وقوة موتورها 3000 وات، وتستغرق من 3 إلى 5 ساعات حتى يتم شحنها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011