3
ما هو بدر الذئب؟ وموعد ظهوره في مصر

ما هو بدر الذئب؟ وموعد ظهوره في مصر

أعلن المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية عن ظاهرة فلكية تشهدها سماء البلاد خلال ساعات تعرف باسم بدر الذئب، فما هو؟ ومتى يمكن مشاهدته؟

ما هو بدر الذئب؟

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن حدوث ظاهرة فلكية نشهدها في سماء القاهرة خلال ساعات ، حيث يبلغ لمعان القمر نسبة 99.9%.

لمعان القمر بالنسبة المذكورة يعرف باسم «وولف مون» أو بدر الذئب ، خاصة عند القبائل الأمريكية، لأن هذا الوقت من العام هو الوقت الذي تعوي فيه الذئاب الجائعة خارجا.

وأوضح أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، ورئيس قسم الفلك السابق، الدكتور أشرف تادرس، أن القمر سيبدو بدرا للرائي حتى يوم 29 يناير الجاري.

موعد ظهور بدر الذئب

وبحسب بيان المعهد فإنه يمكن مشاهدة بدر الذئب اليوم الخميس الموافق 28 يناير 2021.

ويمكن رؤيته بالعين المجردة، حيث لا يستطيع الرائي تمييز استدارة بدر القمر بالكامل بدون أجهزة، ويكون وقت البدر الكامل بعد غروب الشمس .

وكان القومي للبحوث الفلكية قد أوضح أنه كان هناك اقتران بين كوكبي المريخ وأورانوس مساء يوم الجمعة الماضي الموافق 22 من شهر يناير الجاري، حيث تم مشاهدة هذه الظاهرة بعد غروب الشمس وحتى منتصف الليل .

وأكد المعهد أنه يقوم باستقبال جميع الأسئلة الواردة إليه من هواة الفلك، والإجابة عنها وكذلك استقبالهم بالمعهد لمشاهدة هذه الظواهر الطبيعية، وضرورة عدم الانسياق وراء الأكاذيب والشائعات والتأكد من صحة الأخبار من مصادرها الرسمية .

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا