قرار وزارة التربية والتعليم بشأن نقل معلمات المجتمع المدني

قرار وزارة التربية والتعليم بشأن نقل معلمات المجتمع المدني

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا عممته على جميع المديريات التعليمية على مستوي الجمهورية، بشأن نقل من يعمل بالتعليم المجتمعي.

نقل معلمات المجتمع المدني

وتضمن الخطاب توجيها بعدم نقل المعلمات من المدارس وعودة من تم نقلهم إلى مدارسهم مرة أخرى.

الخطاب الصادر من مدير عام الإدارة المركزية لمعالجة النشر التعليمي لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، نص على أن مدارس التعليم المجتمعی مدارس ذات طبيعة خاصة جدا، تؤدي دوراً محورياً في المجتمع المصري، فهي توفر الخدمة التعليمية وهي حق دستوري للمناطق النائية المحرومة من الخدمات التعليمية، وتعيد المتسربين من التعليم إلى منظومة التعليم مرة اخرى ولهذا فهى تقضى على الأمية من مهدها.

وقالت الوزارة إن قرارها بناء على ورد إليها من حالات تسوية حالات العديد من المعلمات ونقلهم من المدارس إلى دواوين الإدارات أو المديريات أو التعليم العام مما يعد هدرا للقوة البشرية المدربة لهذه النوعية من التعليم، فضلا عن تفريغ التعليم المجتمعي من التوجيه وسحب الموجهين إلى التوجيه العام مما يؤثر سلبا على هذه النوعية من المدارس.

وأهابت الإدارة بمديري المديريات عدم نقل معلمات التعليم المجتمعي من المدارس حال التسوية أو لأي سبب آخر لعدم تفريغ المدارس من المعلمات والعمل على عودة من تم نقلهم إلى أماكنهن بنفس المدارس مرة أخرى، عدم تقريغ التعليم المجتمعي من موجهيه حتى تتم الفائدة المرجوة من هذه المدارس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا