رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على سبب حريق سوق التوفيقية اليوم

تعرف على سبب حريق سوق التوفيقية اليوم

ينشر موقع «شبابيك» سبب إندلاع حريق سوق التوفيقية، الذي اندلع فجر اليوم الجمعة، وتسبب في حريق بعض المنازل وعشرات المحلات بالعقار التجاري ومحلات قطع غيار السيارات، وتحولها للرماد، فضلا عن الخسائر المادية المقدرة بالملايين، وذلك خلال السطور المقبلة.

حريق سوق التوفيقية اليوم

عاش سكان سوق التوفيقية بمنطقة رمسيس، لحظات من الرعب، صباح اليوم، نتيجة اشتعال حريق ضخم في عدد من الأكشاك والمحلات الخاصة بقطع غيار السيارات بشارع التوفيقية تسبب في خسائر كثيرة، مما أدت الصاعد الأدخنة وغطت سماء منطقة وسط البلد من شدة الحريق.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق أكشاك قطاع غيار سيارات، وعلى الفور انتقل اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة، ومعه بـ11 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق، تحت إشراف اللواء أسامة فاروق مساعد الوزير للحماية المدنية، وبالفعل نجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق.

وقامت قوات الحماية المدنية، بفرض كردون أمني حول العقار وتم التعامل مع الحريق قبل امتداد النيران لباقي طوابق العقار والعقارات المجاورة.

تحقيقات حريق سوق التوفيقية

وفتحت نيابة الأزبكية الجزئية، تحت إشراف المستشار بكر أحمد بكر، المحامي العام الأول، التحقيقات، وكلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق واعداد تقرير مفصل عن سبب الحريق.

وكشفت التحقيقات اندلاع النيران بمخزن لمول شهير بالمنطقة، بالطابق الأرضي للمخزن، ثم امتدت للطوابق الثاني والثالث للعقار وامتدت النيران إلى باقي الأدوار المحلات الاخرى.

سبب حريق سوق التوفيقية

وقالت مصادر أن سبب الحريق هو ماس كهربائي بواجهة أحد الأكشاك، تسبب في اندلاع النيران، ثم امتد لـ9 محلات أخرى بمول تجاري، بالطابق الأرضي، و5 طوابق أخرى.

حقيقة وجود ضحايا بحريق سوق التوفيقية اليوم

وبالرغم من حريق أكثر من 22 محل و3 عقارات، إلا أنه لم ينتج عنه وقوع إصابات بشرية أو ضحايا، سواء في أصحاب المحلات أو رجال الحماية المدنية أو من سكان منطقة سوق التوفيقية، وتوقف الأمر عند الخسائر المادية فقط.

ويذكر أن محافظ القاهرة، وجه بسرعة إزالة آثار الحريق بسوق التوفيقية، بمجرد انتهاء تحقيقات النيابة العامة ومعاينة البحث الجنائي للواقعة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011