رئيس التحرير أحمد متولي
 توضيح هام من وزارة التعليم بشأن إلغاء الأسئلة المقالية

توضيح هام من وزارة التعليم بشأن إلغاء الأسئلة المقالية

نشر مجلس الوزراء المصري بيانا اليوم السبت، يضم توضيحا هاما حول إلغاء الأسئلة المقالية من الامتحانات.

إلغاء الأسئلة المقالية 2021

وجاء في بيان مجلس الوزراء أنه تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء الأسئلة المقالية بالامتحانات لجميع الصفوف الدراسية خلال العام الدراسي 2020-2021.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء الأسئلة المقالية بالامتحانات لجميع الصفوف الدراسية خلال العام الدراسي 2020-2021.

وأوضحت الوزراة أن الأسئلة المقالية مقررة كما هي بكافة امتحانات الصفوف الدراسية دون إلغاء، ليشمل الامتحان جميع الأسئلة المعتادة سواء مقالية أو اختيارية، باستثناء امتحانات الثانوية العامة، نظراً لأدائها وتصحيحها إلكترونياً بشكل متكامل على التابلت دون تدخل العنصر البشري.

وأكد المركز أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سيتم عقدها في الموعد المحدد عقب إجازة منتصف العام، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع وزار التربية والتعليم عقب انتشار شائعات في بعض المواقعى الالكترونية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم، ونفت الوزارة تلك الشائعات.

وقالت الوزارة في ردها إنه سيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة نصف العام في 20 فبراير 2021، وأنه في حال حدوث تغييرات في موعد الامتحانات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من جانب الجهات المعنية.

وأضافت، أنه تم استكمال تدريس المناهج الدراسية إلى نهاية الفصل الدراسي الأول بنظام التعليم عن بعد، لاستيفاء المتطلبات الأساسية من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتم تأجيل الامتحانات التي كان من مقررًا عقدها إلى بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة