رئيس التحرير أحمد متولي
 كل ما تريد معرفته عن جامعة الزقازيق الأهلية بالعاشر من رمضان

كل ما تريد معرفته عن جامعة الزقازيق الأهلية بالعاشر من رمضان

أعلن رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور عثمان شعلان، تفاصيل إنشاء جامعة أهلية بفرع العاشر من رمضان، وذلك بعد الموافقة على فتحها رسميا.

جامعة الزقازيق الأهلية بالعاشر

قال الدكتور عثمان شعلان إن إنشاء الجامعة الأهلية  بمدينة العاشر من رمضان يأتي في إطار خطة الجامعة للتوسع الأفقي وإنشاء كليات جديدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب الراغبين بالالتحاق بالتعليم الجامعي وتوفير أماكن وخدمات تعليمية مناسبة لهم.

وأشار إلى أن جامعة الزقازيق خصصت 60  فدانا للجامعة الأهلية بأرض الجامعة بالعاشر من رمضان.

وأوضح أن أعمال التنفيذ وصلت حتى الآن إلى الانتهاء من السور المحيط للجامعة بتكلفة 35 مليون جنيه.

وقال إن فرع العاشر سيكون ببرامج مميزة بفرع الجامعة الأهلية، وكليات تكنولوجية تتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان تأتي ضد خطة المجلس الأعلى للجامعات بالتوسع فى إنشاء الجامعات الأهلية، لتصبح 13 جامعة على مستوى الجمهورية.

ويعد ذلك الفرع هو الثالث لجامعة الزقازيق، ليكون هناك 2 بالعاشر من رمضان.

المعلومات السابقة تم استعراضها خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار لاستعراض المشروعات القومية لوزارة التعليم العالي على مستوي الجمهورية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه الدراسة الأكاديمية في الجامعات الجديدة علي العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل شباب الخريجين للمتطلبات الحالية لسوق العمل.

 

 

 

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة