تحديد موعد امتحانات جامعة القاهرة الفصل الدراسي الأول 2021

تحديد موعد امتحانات جامعة القاهرة الفصل الدراسي الأول 2021

حدد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، والذي عقد اليوم الإثنين، موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الجامعي الحالي 2020-2021.

موعد امتحانات جامعة القاهرة الترم الأول 2021

وقرر المجلس بدء عملية امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة اعتبارا من 20 فبراير الجاري، طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات بعقد الامتحانات.

وأشار بيان المجلس إلى أن القرار خاص بالطلاب بمرحلتي الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا، مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وطمأنت الجامعة منتسبيها بالتأكيد على أنه يجري العمل على توفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب وبما يحقق التباعد الاجتماعي الآمن، مع توفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي.

وقال رئيس الجامعة إن الامتحانات سوف تراعي تخفيف الكثافات، وأن كليات الجامعة ستعلن الجداول النهائية للامتحانات بنهاية الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري.

ولفت أن بدء تسكين الطلاب المغتربين والوافدين بالمدن الجامعية سيكون اعتبارا من يوم 17 فبراير، وفق جدول زمني محدد لطلاب كل كلية.

ووجه الأساتذة  بضرورة الالتزام بنظام الامتحانات وفق نظام الأسئلة الموضوعية، وتطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المقاييس الدولية التي سبق أن وجه إليها رئيس الجامعة والتي تحدد شكل ومضمون ورقة الأسئلة، حيث تتضمن عدة مواصفات فنية أهمها، شمولية الاختبار لجميع أجزاء ما تم تدريسه بالفعل، وارتباط أسئلة الاختبار بأهداف المقرر وموضوعاته، وتوزيع الأسئلة على كل المجالات والمستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد والاكتشاف والابتكار، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب.

كما شدد الدكتور الخشت، على دعم الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات ومساعدتهم لاستكمال دراستهم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا