مزاعم التحرش بسولافة مجدي في السجن تدفع الداخلية للرد

مزاعم التحرش بسولافة مجدي في السجن تدفع الداخلية للرد

نشرت صفحات حقوقية عبر حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ادعاءات من فريق الدفاع عن الصحفية سولافة مجدي، والمحبوسة على ذمة قضية، تزعم تعرضها للضرب والتحرش داخل محبسها، ما استنهض وزارة الداخلية للرد في بيان رسمي.

بلاغات دفاع سولافة مجدي

التقارير المنشورة أفادت أن فريق الدفاع تقدم بـ 7 بلاغات عبر التلغراف، عصر ا السبت 30 يناير 2021 لكل من النائب العام، ونيابة أمن الدولة، والمحامى العام لنيابات بنها ورئيس نيابة القناطر، وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية ومأمور سجن النساء بالقناطر، كما تم  تسليم البلاغ باليد، لرئس فريق التحقيق بالقضية ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩.

وطالب فريق الدفاع والذي ضم كل من المحامين خالد علي عمر، ونبيه محمد محمد، وراجية عمران، ومحمد فتحي في بلاغاتهم بالتحقيق فيما ادعوا من تعرض سولافة من انتهاكات داخل محبسها  من التعدي بالضرب واستعمال القسوة والتحرش.

وطالب فريق الدفاع بعرض سولافة مجدي، على الطب الشرعي وإعداد تقرير عن إصاباتها المتكررة ونزيف الرحم.

بيان الداخلية عن سولافة مجدي

نفت الأجهزة الأمنية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تعرض سولافة مجدي النزيلة بسجن النساء في القناطر لسوء معاملة.

وذكرت الأجهزة في بيان، اليوم، أنه فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تم تداوله بإحدى الصفحات على الانترنت من مزاعم بشأن تعرض النزيلة سولافة مجدي محفوظ سلام نزيلة سجن القناطر نساء لاعتداء بالضرب والتهديد والتحرش بمقر احتجازها.

وتبين أن ما تم تداوله فى هذا الصدد عار تماما من الصحة جملة وتفصيلا، وأنها مودعة بالسجن على ذمة إحدى القضايا رفقة أخريات، وحالتها الصحية جيدة وعلاماتها الحيوية في معدلاتها الطبيعية ويتم تقديم كافة أوجه الرعاية المختلفة لها أسوة بباقى النزيلات.

وأوضح البيان أن ذلك الإدعاء يأتي في سياق دأب الأبواق الإعلامية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية لنشر الأكاذيب والشائعات في محاولة لتأليب الرأي العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر إنه تم القبض على سولافة مجدي، وزوجها حسام الصياد يوم 26  نوفمبر 2019، وتم عرضهما على النيابة في اليوم التالي 27  نوفمبر 2019، وصدر قرار من النيابة في نفس اليوم بحبسها احتياطيا على ذمة القضية ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩، ومنذ ذلك تم إيداعها بسجن النساء بالقناطر الخيرية، وكان آخر تجديد حبس لها يوم 19 يناير 2021 بغرفة المشورة للدائرة الثالثة جنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة وخلال حبسها تم تدويرها وحبسها يوم 30 أغسطس الماضي على ذمة القضية 855 لسنة 2020.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة