رئيس التحرير: أحمد متولي

المعلومات الأولية عن إنشاء مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية في مصر

المعلومات الأولية عن إنشاء مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية في مصر

تتابع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دعم إنشاء مدارس التكنولوجيا المتخصصة، والتي تؤهل طلابها للعمل في الشركات المؤسسة لها.

وجاءت مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية كأحدث المشروعات في هذا الصدد، والأولى من نوعها لتصنيع وإصلاح السيارات في مصر.

موعد فتح مدرسة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية

ووقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الأول من فبراير 2021، بروتوكول تعاون مع مجموعة فولكس فاجن في مصر، لإطلاق مدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، بالعام الدراسي 2021-2022.

ووقع البروتوكول وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، وممثل مجموعة فولكس فاجن في مصر، كريم نجار.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على خطى الوزارة نحو التوسع وزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية وإدراج العديد من التخصصات الجديدة وفق احتياجات سوق العمل وبما يتناسب مع استراتيجية الدولة المصرية ورؤية 2030، وتوفير تعليم فني يجمع بين الجانبين النظري والعملي بما يُمَكّن الطلاب من اكتساب التقنيات والمهارات والقدرات  اللازمة لسوق العمل.

مدرسة فولكس فاجن الفنية للسيارات

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، إنه سيتم تطبيق الجانب النظري بالمدرسة على أساس مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات، والجانب العملي من خلال توفير ورش عمل وتدريبات عملية للطلاب بالمصانع والشركات؛ وذلك لضمان مواكبة الطلاب لمستجدات مجال إصلاح وصيانة السيارات.

وأضاف أنه سيتم مراعاة تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بالمدرسة كنظائرها بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، وسيتم الإعلان قريبا عن فتح باب التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بالمدرسة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد ممثل الشركة الألمانية على بذل مجموعة فولكس فاجن أقصى جهدها لتطويرها للمحتوي العلمي وفق المعايير الدولية و إعداد خريجين مواكبين لمتطلبات سوق العمل وطبيعة المتغيرات السريعة في مجال السيارات؛ لتكون هذه المدرسة أحد دعائم خطة الدولة نحو توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها بمصر.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا