رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة أفلام محمد إمام.. بدأها في 1990

قائمة أفلام محمد إمام.. بدأها في 1990

أفلام محمد إمام هي واحدة من أهم ما يشغل جمهوره ومتابعيه الذين يبحثون باستمرار عنها، سواء لمشاهدتها، أو لمعرفة الجديد فيها.

أفلام محمد إمام

قدم الفنان محمد إمام الكثير من الأعمال السينيمائية، التي بدأ العمل بها منذ أن كان طفلا، حيث شارك بالتمثيل في فيلم حنفي الأبهة عام 1990، مع والده البطل عادل إمام، وفاروق الفيشاوي، ومجدي وهبة، وهدى رمزي، والمخرج محمد عبدالعزيز، والمؤلف بسيوني عثمان، وقام بدور طفل الاستاد.

كما قام بالتمثيل في فيلم عمارة يعقوبيان عام 2006، حيث أدى دور طه الشاذلي، بالاشتراك مع المخرج مروان حامد، حيث سمي الفيلم على اسم العمارة الشهيرة في شارع طلعت حرب، وشارك في بطولته، عادل إمام، ونور الشريف، وأحمد بدير، وأحمد راتب، ويسرا، وهند صبري، وخالد صالح وسمية الخشاب، وخالد صالح، وإسعاد يونس، وطلعت زكريا،وباسم سمرة، والفيلم مأخوذ من رواية عمارة يعقوبيان لعلاء الأسواني.

كما قدم محمد إمام عام 2008 فيلم حسن ومرقص، الذي انتجته شركة جود نيوز، وألفه يوسف معاطي، وأخرجه رامي إمام.

وأدى دور سليم عام 2009 في فيلم البيه رومانسي، كما أدى دور تامر عام 2012 في فيلم حلم عزيز، وأدى في نفس العام شخصية صبري من فيلم ساعة ونصف، الذي أخرجه وائل إحسان، وألفه أحمد عبدالله، وأنتجه احمد السبكي.

وتوقف محمد إمام لمدة ثلاث سنوات ثم عاد في عام 2015 بفيلمه، كابتن مصر حيث جسد دور كونجو كمال نجيب، في إطار كوميدي رياضي، وشاركه بالفيلم الراحل الفنان حسن حسني، إدوارد، علي ربيع، بيومي فؤاد، محمد سلام، وألفه عمر طاهر، وأخرجه معتز التوني.

وفي عام 2016 قد فيلم العيد الكوميدي جحيم في الهند، حيث قام بدور آدم صبري، وشاركه البطولة  الفنانة ياسمين صبري، وبيومي فؤاد، وأنتجه زين الكردي، وأخرجه معتز التوني، وحقق إيرادات وصلت إلى 32.166.584جنية مصري.

وتوقف إمام مرة أخرى لمدة عامين، ثم عاد في عيد الفطر عام 2018 بفيلمه الكوميدي ليلة هنا وسرور، المأخوذ من قصة الفيلم الأمريكي فارس ويوم، حيث أدى دور سرور لأيمن أبو الدهب، و رضا الويشي، وشاركته البطولة ياسمين صبري بعد ما حققته معه من نجاح في فيلم جحيم في الهند، والفيلم من تأليف مصطفى صقر، وكريم يوسف، وأخرجه حسين المنياوي، ونجح نجاحا كبيرا حيث حقق إيرادات وصلت إلى 35 مليون جنية.

وقدم إمام آخر أعماله السينيمائية بالعام الماضي 2020، حيث مثل الفيلم الكوميدي أكشن لص بغداد، وأدى دور يوسف الرواي، مع المؤلف تامر إبراهيم، والمنتج أحمد بدوي، والمخرج أحمد خالد موسى، وشاركه في البطولة، ياسمين رئيس، وأحمد العوضي، وأمينة خليل، ومحمد عبدالرحمن.

الفنان محمد إمام من مواليد سبتمبر 1984، وهو نجل الفنان المصري عادل إمام، وشقيق المخرج رامي إمام، وتخرج من الجامعة الأمريكية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011