رئيس التحرير أحمد متولي
 تنفيذًا لتعليمات وزير التعليم العالي.. مداهمة مقار تعليمية بدون ترخيص

تنفيذًا لتعليمات وزير التعليم العالي.. مداهمة مقار تعليمية بدون ترخيص

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بملاحقة الكيانات الوهمية، عن طريق الضبطية القضائية، في إطار جهود الوزارة لمكافحة، أولئك الخارجين على القانون.

وزير التعليم العالي يلاحق الكيانات الوهمية بالضبطية القضائية

وقدم السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، تقريرًا إلى وزير التعليم العالي، يوضح ما تقوم به الضبطية القضائية بالوزارة من جهود في محاولة القضاء على الكيانات الوهمية، بملاحقتها ومداهمتها أينما كانت، لممارستهم للعملية التعليمية بدون ترخيص.

وجاء بالتقرير، ما قامت به اللجــنة التابعة للضبطية القضائية، من مداهمة عدد من الكيانات الوهمية في الجيزة، ومنها أكاديمية رموز، التي اتخذت من الشقة رقم 2 بالطابق التاسع، بعقار رقم (128) برج البنك الأهلي الكويتي، في شارع السودان، بمحافظة الجيزة مقرًا لها، حيث قرر الوزير في الحال، إغلاق تلك المنشأة، لما تزاوله من أنشطة تعليمية بدون ترخيص.

ووجه عبد الغفار محافظ الجيزة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة قانونًا، للقضاء على ما تبقى من الكيانات الوهمية بجميع المحافظات على مستوى الحمهورية، كما وجه الضبطية القضائية، لتكثييف جهودها، خلال الأيام القادمة، لملاحقة جميع المؤسسات التعليمية الخارجة على القانون، حرصًا على مصلحة الطلاب، وللمحافظة على أولياء الأمور، لضمان عدم تعرضهم للخداع، والتلاعب من قبل أولئك المخالفين.

وطالب وزير التعليم العالي، أولياء الأمور بعدم تتبع الكيانات الوهمية، وأن يقتصروا على التزام الجامعات و والمؤسسات، والمعاهد المعتمدة، والموثقة بمواقع الوزارة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011