رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط المراجعة النهائية للصف الثالث الإعدادي بمنصة حصص مصر

رابط المراجعة النهائية للصف الثالث الإعدادي بمنصة حصص مصر

 أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء المراجعة لمادة الدراسات الاجتماعية، للصف الثالث الإعدادي.

منصة حصص مصر

وأشارت الوزارة، في بيانٍ لها أصدرته الثلاثاء 2 فبراير 2021، ونشرته الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- إلى أن مراجعة دروس طلاب الصف الثالث الإعدادي سوف تعرض على منصة حصص مصر.

مراجعة الدراسات الصف الثالث الإعدادي

وأعلنت الوزارة أن المرجعة ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 3 فبراير 2021، بدرس المناخ والنبات الطبيعي في العالم، من مادة الدراسات الاجتماعية، في تمام الساعة السابعة مساءً، من خلال البث المباشر.

ونصحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب بتدوين الأسئلة التي يريدون الاستفسار عنها في التعليقات، أثناء إذاعة البث الخاص بالمراجعة.

رابط منصة حصص مصر

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي، مشاهدة البث المباشر لدرس المناخ والنبات الطبيعي في العالم، في مادة الدراسات الاجتماعية عبر هذا الرابط على منصة حصص مصر.  

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أطلقت منصة حصص مصر، لمساعدة الطلاب، بدءً من الصف الثالث الإعدادي إلى الثالث الثانوي، على النظام الجديد للتعليم، والذي يعتمد على الفهم، أكثر من الحفظ، عن طريق بث المناهج الدراسية الموثوق بها، بشكل مبسط، بواسطة الإنترنت.

وتحتوي المنصة على أسئلة وتدريبات متعددة، تقدم عن طريق بنك المعرفة، كما تضم مجموعة من أمهر المعلمين بوزارة التربية والتعليم، ويتم تحديث المناهج باستمرار.

ويقوم المعلمين في منصة حصص مصر بتأهيل الطلاب لإتقان المهارات اللازمة للإجابة على الاسئلة في النظام الجديد للامتحانات.

ويشرف المركز القومي للامتحانات، على التمارين والأسئلة الموجودة بالمنصة، التي يمكن الدخول عليها عبر أجهزة الهاتف المحمول، والتابلت، والكمبيوتر.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011