رئيس التحرير أحمد متولي
 حيل مستريح المنيا قفادة التي استخدمها في النصب ورواية زوجته

حيل مستريح المنيا قفادة التي استخدمها في النصب ورواية زوجته

غدر مستريح المنيا قفادة بأهل قريته والقرى المجاورة الذين منحوه ثقتهم، بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية قدرت بـ مليار ونصف المليار جنيه.

كيف وقع الأهالي ضحية لمستريح المنيا قفادة

وبدأت قصة مستريح مغاغة في الاستيلاء على أموال أهل قرية قفادة، التابعة لمركز مغاغة بالمنيا، عندما شهد أحد الجيران الموثوق فيهم والمعروف لديهم بأحكامه في القضايا العرفية، برؤيته المشروع الذي زعم بأن أموالهم ستستثمر فيه.

ومستريح المنيا يدعى حسين. م، لجأ أهالي مركز مغاغة من خلاله إلى الربح بطريقة أسهل، باستثمار أموالهم في مشروع وهمي والتكسب من حصيلة أرباحه، إلا أنهم فوجئوا بأن المشروع بالكامل مجرد أداة للنصب.

وامتنع مستريح المنيا عن منح أهالي القرية الأرباح الشهرية التي كانوا يستحقونها من قبل، ولكن عدم الكشف عما تعرض له الأهالي، جعل المزيد من الضحايا يقعون فريسة في يدي المتهم.

وثق ضحايا المستريح في شهادات سابقيهم ممن انضموا للمشروع الوهمي، فمن من باع أرضًا أو سيارة كان يقتات عليها، ومنهم من وضع حصيلة ادخاره من الاغتراب بين يدي المتهم، واتخذ البعض الآخر مسلكًا آخر من التكتم، خيفة أن يعلم الآخرين بأسرارهم.

وناشد الأهالي بالإفراج عن أحد مندوبي المستريح لكي يتمكنوا من استعادة أموالهم التي تم نهبها، بحسب شهاداتهم.

القبض على مستريح المنيا قفادة

ونأى أهالي المنيا بأنفسهم عن المسلك القانوني، خوفًا من ألا ترد إليهم أموالهم مرة أخرى، إلا أنهم في النهاية حرروا محاضر ضده، وألقت قوات الأمن القبض على المتهم، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة.

زوجة مستريح المنيا قفادة

ووفق التحريات، فإن مستريح المنيا قفادة تزوج من فنانة شهيرة تدعى م. ف، واستغرق زواجهما 20 يومًا فقط، تحصلت منه على ملايين الجنيهات قبل انفصالهما.

وشهدت الزوجة السابقة لمستريح المنيا عن العقارات من مبانٍ وشاليهات وأراضٍ امتلكها في عدة مدن، من بينها الجيزة، والإسكندرية.

 

 


 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية