موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

يترقب طلاب بالصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم صدور جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 والذي على أساسه سيخوض التلاميذ اختبارات العام الدراسي الحالي.

ويتزايد اهتمام المعنيين بالأمر بمعرفة الجدول مع تبقي أشهر قليلة على بدء الامتحانات التي ستقام لأول مرة بالنظام الإلكتروني الجديد على أجهزة التالبلت.

ويستعرض «شبابيك» موعد الإعلان عن امتحانات الثانوية العامة وأهم ملامح النظام الجديد للاختبارات الإلكترونية وفق ما تم الإعلان عنه رسميا.

موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

 لم تتعرض وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن  لجدول امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي، إلا أنها عادة تصدره في مارس من كل عام.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في 19 يونيو من العام الجاري، وستكون الجداول متوفرة للطلاب للاطلاع عليها قبل شهرين من بدايتها على الأقل.

نظام الثانوية العامة 2021

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن الامتحانات في جميع مراحل الثانوية كلها إلكترونية، لافتا إلى انعقادها في لجان وليس داخل المنازل، كما حدث الفصل الدراسي الماضي.

وأضاف شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة لن تشهد وجود الأسئلة المقالية، حتى يكون التصحيح إلكترونيا، مشيرا إلى أن المرحلتين الأولى والثانية الثانوية قد تشمل أسئلة مقالية.

ولفت إلى أن أسئلة الامتحانات تعتمد على التصحيح الإلكتروني باستخدام الحاسب الآلي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا