رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الطيران السعودي.. بيان هام من وزارة السياحة

أخبار الطيران السعودي.. بيان هام من وزارة السياحة

يتابع مصريون أخبار الطيران السعودي بعد إصدار قرار من المملكة بوقف الطيران مؤقتا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت وزارة السياحة المصرية بيانا أعرب فيه وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، الدكتور مجدي شلبي، على احترام القرارات الصادرة من المملكة العربية السعودية بشأن تعليق الطيران إلى بلادها، بهدف الحفاظ على سلامة الجميع والمعتمرين.

أخبار الطيران السعودي

وقررت وزارة الداخلية السعودية، تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتا للقادمين من 20 دولة اعتبارا من الساعة 9 مساء اليوم الأربعاء، من بينها مصر.

وأوضح شلبي أن القرار السعودي يصب في مصلحة المعتمرين والزوار من مصر والدول العربية والإسلامية، حيث يهدف إلى الحفاظ على أرواح الجميع.

وقال إنه لا يمكن التكهن بمصير موسم العمرة وعلينا انتظار قرارات المملكة بشأن العمرة، كون المملكة تعمل جاهدة للمحافظة على المعتمرين، مؤكداً أن وباء كورونا هو صاحب القرار في تشغيل الموسم من عدمه.

وكانت المملكة أوضحت أن القرار جاء بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا المستجد، وأنه وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية في السعودية، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الوباء، تم اتخاذ هذا القرار.

الدول هي الأرجنتين، الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، والولايات المتحدة، إندونيسيا، وإيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل الاتحادية، البرتغال، المملكة المتحدة، تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة