رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة من هيئة الأرصاد الجوية

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة من هيئة الأرصاد الجوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة، بدءًا من الجمعة 5 إلى الأربعاء 10 فبراير 2021.

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

أخبار الطقس الجمعة 5 فبراير 2021

وتنبأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسقوط أمطار متوسطة، تستمر حتى وقت الظهيرة على أنحاء من القاهرة، والجيزة، والقليوبية.

وعلى مناطق من السواحل الشمالية، بالإسكندرية، ودمياط، وبور سعيد، والعريش، توقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، مع احتمالية وجود بعض العوامل الجوية مثل الرعد على بعض منها.

أما في محافظات الوجه البحرى، كالبحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، الشرقية، و المنوفية، وأيضا مدن القناة، بالإسماعيلية، والسويس، فمن المتوقع أن تشهد نفس الأجواء التي ستتعرض لها السواحل الشمالية.

ومن المتوقع سقوط أمطار، على بعض المناطق التابعة لسيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، و خليج السويس، شلاتين، القصير، مرسى علم، الغردقة، الزعفرانة، رأس غارب، الطور، السويس، رأس سدر، سانت كاترين، وشرم الشيخ.

حالة الطقس في الصعيد

وجنوبًا، فمن المتوقع تساقط الأمطار على مناطق بمحافظات الصعيد، في الفيوم، المنيا، بني سويف، أسيوط، قنا، سوهاج، والأقصر.

حركة الملاحة البحرية غدًا

ومن المتوقع نشاط حركة الرياح على أغلب المناطق، واضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وارتفاع الأموج من 3.5-4.5 متر.

حالة الطقس يوم السبت 6 فبراير 2021

وقفيما يتعلق بحالة الطقس ليوم السبت 6 فبراير 2021، فقد توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة، وتصل إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وحذرت الهيئة من وجود الشبورة المائية التي ستظهر على بعض مناطق السواحل الشمالية، والقاهرة، والوجه البحري، وشمال الصعيد، صباحًا.

وتوقعت الهيئة اضطراب فى الملاحة البحرية بالبحر الأحمر، وارتفاع الأمواج من 2-3 أمتار.

وبدءً من الأحد 7 فبراير، وحتى الأربعاء 10 فبراير 2021، فمن المتوقع استقرار الحالة الجوية، وارتفاع درجات الحرارة، بشكل تدريجي، ليصبح الطقس دافيء نهارًا، شديد البرودة ليلاً، وهبوط الشبورة المائية صباحا بشمال البلاد، وحتى الشمال من الصعيد.

وأهابت الهيئة بالمواطنين، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات، لتجنب الآثار المترتبة على الظواهر الجوية السيئة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011