رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي وابنه محمود العلايلي

من هي سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي وابنه محمود العلايلي

أعلن الدكتور محمود العلايلي، الجمعة 5 فبراير 2021 وفاة والده الفنان الشهير، فما هي صلة القرابة بينهما؟ ومن هي سناء العلايلي زوجة عزت العلايلي؟

وفاة عزت العلايلي

وتوفي الفنان عزت العلايلي صباح الجمعة 5 فبراير بعد ما أدى العديد من الأدوار التي رسخت في أذهان محبي السينيما والدراما المصرية، طوال سنوات نشاطه الفني، والذي بدأ منذ عام 1962.

جنازة الفنان عزت العلايلي

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل عزت العلايلي عقب صلاة العصر اليوم بمسجد المروة، بجوار مستشفى دريم لاند، بمدينة 6 أكتوبر في الجيزة.

عمر عزت العلايلي

وولد الفنان عزت العلايلي في 15 سبتمبر 1934 بمحافظة القاهرة، وعاش فيها طوال سنوات عمره حتى توفي في يوم الجمعة 5 فبراير 2021 عن عمر ناهز 87 عامًا.

أبناء عزت العلايلي

ولدى الفنان عزت العلايلي اثنين من الأبناء هما رجاء ومحمود عزت العلايلي، والذي نعاه في تدوينة نشرها عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك.

وكتب محمود العلايلي عبر صفحته على فيس بوك ناعيًا والده: توفي صباح اليوم والدي الفنان عزت العلايلي، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة، بجوار مستشفى دريم لاند.

سبب وفاة الفنان عزت العلايلي

وأعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن سبب وفاة الراحل عزت العلايلي، وقال بأن وفاته جاءت بشكل طبيعي دون مداهمة جسده بأية أمراض، أو إصابات في الفترة الأخير.

سناء الحديدي زوجة عزت العلايلي

وتزوج الفنان الراحل عزت العلايلي من أم أبنائه، وهي السيدة سناء الحديدي، والتي أدى زوجها صلاة الجنازة عليها في نفس المسجد الذي يصلى عليه فيه اليوم، بعد وفاتها فجر السبت 22 يوليو 2017.

من هو محمود العلايلي؟

ومحمود العلايلي هو نجل الفنان الراحل عزت العلايلي، ويعمل طبيب أسنان، وتقلد منصب رئيس حزب المصريين الأحرار بعد فوزه بالتزكية في 5 مايو 2017.

وشارك الدكتور محمود العلايلي في عمل فني واحد فقط، وهو مسلسل فتاة الليل ضمن حكايات وبنعيشها، والذي أنتج في عام 2010.

وأدى العلايلي في المسلسل دور رابح، وهو من بطولة ليلى علوي، باسم سمرة، أمير كرارة، رشوان توفيق، رانيا محمود ياسين، هناء الشوربجي، رحاب الجمل، سلوى محمد علي وآخرين، ومن إنتاج شركة الكرمة، وإخراج هالة خليل.

​​​​​​​

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية