من هو اللواء ابراهيم عبد العاطي الذي توفي اليوم؟ وما هي أهم اختراعاته؟

من هو اللواء ابراهيم عبد العاطي الذي توفي اليوم؟ وما هي أهم اختراعاته؟

توفي صباح الجمعة اللواء ابراهيم عبد العاطي، والشهير بمخترع جهاز علاج فيروس سي والإيدز.

سبب وفاة اللواء ابراهيم عبد العاطي

وأعلنت الدكتور وفاء الدريني، زوجة شقيق اللواء ابراهيم عبد العاطي، إثر أزمة قلبية أصابته نتيجة لانسداد شرايين القلب، وذلك بعد نقله إلى إحدى المستشفيات استعدادًا لإجراء عملية جراحية لتوسعة الشرايين.

وباغت الموت اللواء ابراهيم عبد العاطي بعد معاناة مع مرض انسداد شرايين القلب، وتوفي صباح الجمعة 5 فبراير 2021 عن عمر ناهز 74 عامًا.

جنازة وعزاء اللواء ابراهيم عبد العاطي

وأعلنت الدريني عن مكان وموعد إقامة صلاة الجنازة على اللواء ابراهيم عبد العاطي، والتي ستشيع عصر اليوم بمقابر العائلة بمحافظة الإسكندرية، وستتلقى أسرته العزاء على المقابر عقب انتهاء مراسم الدفن، وذلك التزامًا بالإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الدريني إلى أن الأسرة سوف تعود إلى القاهرة مباشرة بعد انتهاء تلقي العزاء في فقيدها اللواء ابراهيم عبد العاطي.

اللواء ابراهيم عبد العاطي مخترع جهاز علاج فيروس سي والإيدز

وظهر اللواء ابراهيم عبد العاطي في عام 2014 على منصة المؤتمر العالمي للإعلان عن كشف القوات المسلحة عن علاج الكبد والإيدز، والذي أذاعته العديد من القنوات المصرية.

وقال اللواء عبد العاطي أن الجهاز يكتشف المرض بشكل مبكر جدًا قبل ظهور الأعراض على المصاب به، مضيفًا: لن تجدوا مريض يعاني من الفيروس الكبدي الوبائي من النهاردة ان شاء الله.. باخد الإيدز من المريض باغذي المريض على الإيدز باديه له صوباع كفتة يتغذى عليه، باخد المرض واديه له غذاء.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية