رئيس التحرير أحمد متولي
 صور العملة الجديدة بشعار «فرق مصر الطبية»

صور العملة الجديدة بشعار «فرق مصر الطبية»

طرحت وزارة المالية عدد 5 مليون قطعة معدنية فئة 50 قرشا و 10 مليون قطعة معدنية فئة 1 جنيه تحمل شعار «فرق مصر الطبية» تقديرا للمجهود الذي تقوم به الأجهزة الطبية المختلفة سواء الأطباء أو أطقم التمريض أو الفنيين أو العاملين في المؤسسات الطبية.

وأوضحت وزارة المالية أن هذه العملة التي تحمل شعار «فرق مصر الطبية» هدفها رفع وعي المواطن المصري تجاه الدور البطولي وتضحيات هذه الفئة من المصريين وتخليدا لهذه الذكرى العظيمة.

وأشار وزارة المالي في بيان لها إلى أنه تم رقع بدل المهن الطبية لنحو 600 ألف من الأطباء وهيئة التمريض بالقطاع الصحي بتكلفة إجمالية ٢,٢٥ مليار جنيه لأعضاء المهن الطبية الذى يُصرف للأطباء وهيئات التمريض من ٤٠٠ جنيه إلى ٧٠٠ جنيه والحد الأقصى من ٧٠٠ إلى ١٢٢٥ جنيهًا، على أن يستفيد من هذا البدل أساتذة الجامعة فى مستشفيات كليات الطب بالجامعات، إضافة إلى تأسيس صندوق للمخاطر لأصحاب المهن الطبية.

كما رفعت الوزارة مكافأة أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومستشفيات جامعة الأزهر التى تُصرف لهم خلال فترة التدريب «الامتياز»، لتصبح ٢٢٠٠ جنيه شهريًا بدلاً من ٤٠٠ جنيه، اعتبارًا من خريجي كليات الطب دفعة ديسمبر ٢٠١٩، بتكلفة إجمالية ٣٢٠ مليون جنيه سنويًا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.