رئيس التحرير أحمد متولي
 أجمل الصور لعيد الحب للفيسبوك 2021

أجمل الصور لعيد الحب للفيسبوك 2021

يحل موعد عيد الحب ويبدأ العشاق في الاحتفال به بطرق عديدة جميعها من باب التعبير عن الود القائم وتجديده كأهم مناسبة سنوية للمرتبطين.

وسهلت وسائل الاتصال الحديثة والهواتف الذكية التواصل بين الأحبة والتعبير عن مشاعرهم لبعضهم البعض، وأكثر من ذلك أن البعض يحب الاحتفال وسط معارفه في المجتمع الإلكتروني.

ويحتفل العالم أجمع بالفلانتين 2021 يوم الجمعة 15 فبراير، والذي من طقوسه تبادل الهدايا والرسائل بين الأحبة، وقد يمتد ذلك للأصدقاء أيضا.

وينشر «شبابيك» أجمل الصور لعيد الحب للفيسبوك؛ ليتمكن زوارنا من تحميلها ومشاركتها عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم أو إرسالها للحبيب.

أجمل الصور لعيد الحب للفيسبوك 2021

ويستخدم الأحبة فيسبوك ليس للتواصل فيما بينهم أو حتى التهنئة الخاصة بالمناسبات فقط، ولكن يحرض كثيرون على نشر احتفالاتهم على حساباتهم لتصل لكل متابعيهم.

وفيما يلي مجموعة صور تناسب الاحتفال بعيد الحب جديدة 2021:

موعد عيد الحب 2021

يحل موعد احتفالات عيد الحب المقبل للعام الحالي 2021 يوم الأحد 14 فبراير، وهو التاريخ السنوي الموحد لذلك الاحتفال في كل دول العالم.

ويشار إلى أن كلمة عيد الحب العربية تشير إلى احتفالين أولهما يكون في شهر فبراير، والثاني يكون موعده في 4 نوفمبر من كل عام.

التاريخ 4 نوفمبر يتم الاحتفال فيه بعيد الحب المصري الذي وضعه مصطفى أمين في القرن الماضي، وبذلك يكون الفاصل الزمني بين مناسبتي الحب بالنسبة للمصرين وحدهم 3 شهور.

عيد الحب المصري

عيد الحب المصري فهو يوافق يوم 4 نوفمبر من كل عام، وسبب اختيار هذا اليوم تحديدًا، هو أنه عندما كان مصطفى أمين، مؤسس جريدة الأخبار المصرية، يمر في حي السيدة زينب، وجد نعشًا بداخله «ميت»، لا يسير وراءه سوى 3 رجال فقط، وحينها اندهش الكاتب الصحفي مصطفى أمين من المشهد، فسأل أحد المارة عن الرجل المتوفي، فقالوا له إنه رجل عجوز، كان في العقد السابع من عمره، ولكنه لم يكن هناك أحد يحبه، فقرر أمين تدشين يوم للحب في مصر، ومن هنا جاءت التسمية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011