إعلان ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين فبراير 2021 (بيان رسمي)

إعلان ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين فبراير 2021 (بيان رسمي)

أعلنت نقابة المعلمين في بيان رسمي لها موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021 للمدرسين الذين أنهوا خدمتهم وكذلك الورثة.

وشهد شهر يناير الماضي صرف زيادات المعلمين الذين لا يزالون بالخدمة وفق القانون المعلن عنه مؤخرا، وكشفت النقابة أي زيادة خاصة بالمعاشات من اختصاصها.

ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021

وجاء في البيان: تبدأ نقابة المهن التعليمية برئاسة نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي  في صرف دفعة الجديدة المعاشات يوم الأربعاء القادم الموافق 10 فبراير.

وأفاد البيان أن عدد المستحقين لصرف الدفعة الجديدة من المعاشات  يبلغ نحو 259 ألف و973 عضو، بقيمة 89 مليون، و950 ألف، و658 جنيها، بينما يبلغ عدد الورثة 198 ألف و710 بقيمة 39 مليون، و741 ألف، و800 جنيه.

وأشار البيان أن نقابة المعلمين، تواجه  أزمة مستمرة خاصة بتوفير الموارد المالية اللازمة لصرف 4 دفعات من المعاشات لأعضائها والورثة طول العام، رغم ضعيف قيمته، الأمر الذي دفعها إلى إجراء تعديلات على نص القانون رقم 79 لسنة 1969، بشأن نقابة المهن التعليمية، بشكل يسمح لها بزيادة الموارد المالية الخاصة بها، لدعم استقرار صرف المعاشات.

وأوضح الصرف من النقابة يكون على 4 دفعات في العام، تفصل بين كل منها 3 أشهر، لافتا أنّ النقابة تصرف معاشات الأعضاء في أشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر، بقيمة 360 جنيها كل 3 أشهر، بمعدل 120 جنيها في الشهر، لصالح 550 ألف حالة معاش من أعضاء النقابة، والتي تصرف من خزينة صندوق المعاشات 135 مليون جنيه للدفعة الواحدة، وأكثر من نصف مليار جنيه في السنة.

ووجه الزناتي جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية للمعلمين، بمتابعة إجراءات صرف المعاشات، وإزالة أي معوقات تواجه المستحقين فورا.

وأوضحت النقابة، في بيان أنها قد قامت خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع البنك المختص، للتأكد من جاهزية منافذ الصراف الآلى التابعة للبنك لصرف المعاشات للمستحقين.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة