رئيس التحرير أحمد متولي
 كل ما تريد معرفته عن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة بدر

كل ما تريد معرفته عن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة بدر

يستعرض «شبابيك» كل التفاصيل المتوفرة عن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة بدر بعد الموافقة على إنشائها رسميا وبدء الدراسة بها.

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة بدر

أعلن رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، الدكتور حسن القلا، أنه تم صدور قرار وزاري، بالموافقة على بدء الدراسة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية الجديدة، بدايةً من الفصل الدراسي الثاني لعام 2020-2021، لتصبح الكلية رقم 14 اليى تنضم لكليات الجامعة.

تنسيق كلية علوم صحية تطبيقية جامعة بدر

وأوضح رئيس جامعة بدر في القاهرة بمدينة بدر، الدكتور مصطفى كمال، أن القبول في الكلية طبقا للقواعد التي حددها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وبحد أدنى للقبول 70% من شهادة الثانوية العامة من طلاب شعبة العلوم أو ما يعادلها.

وأشار إلى أنه يتم قبول الطلاب بناء على التقديم في التنسيق الإلكتروني الذي تشرف عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

أقسام كلية العلوم الصحية التطبيقية جامعة بدر

وأوضح الدكتور مصطفى كمال، أن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية الجديدة تضم الشعب التالية:

تكنولوجيا رعاية الحالات الحرجة.

تكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية.

تكنولوجيا البصريات.

تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي.

تكنولوجيا المختبرات الطبية.

تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان.

التقديم في كلية العلوم الصحية التطبيقية جامعة بدر

أشار رئيس جامعة بدر، إلى أنه على الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية الجديدة، الاتصال بإدارة شئون الطلاب على الأرقام التالية: ٠٢٢٨٦٥٠٤٠٠، أو الخط الساخن: ١٩٥٩٢، أو يقوموا بزيارة الموقع  www.buc.edu.eg.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة