رئيس التحرير أحمد متولي
 سر وفاة شادية والتفاصيل الكاملة لحياتها

سر وفاة شادية والتفاصيل الكاملة لحياتها

منذ 90 عام من الآن ولدت واحدة من أبرز علامات السينما المصرية، إنها الفنانة شادية التي تركت بصمات في تاريخ الفن المصري، فما هي تفاصيل وفاة شادية.

في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين قرر موقع جوجل الاحتفال بميلاد الفنان شادية، والذي يتزامن مع تاريخ اليوم الاثنين 8 فبراير 2021.

ووضع موقع جوجل صورة الفناة شادية احتفالا بذكرى ميلادها، واحتفاء بها نظير لما قدمته من علامات فنية للسينما والمسرح والتلفزيون المصري والعربي.


أسرار الفنانة شادية

شادية بدأ مشوارها الفني في سن مبكرة جداً، حيث بدأت الغناء في عامها الـ 16، واستمرت في التمثيل حتى العام 1984.

وكانت أول أعمال الفنانة شادية هو بدأت دوبلاج في فيلم  المتشردة، بعد أن اختارها المخرج، أحمد بدرخان، عقب سماعها أثناء الغناء.

قدمت شادية طوال مشوارها الفني ما يزيد عم 110 فيلم سينما وتلفزيون، كما غنت المئات من الأغنيات.

والعديد من المسلسلات الإذاعية والدرامية والتلفزيونية بجانب مسرحية واحدة هي ريا وسكينة.

اسم شادية الحقيقي هو فاطمة كمال شاكر، وولدت لأب يعمل مهندس، وكانت أمها من أصول تركية، ولها أخت عملت في التمثيل وقت قليل ثم اعتزلت.

عملت شادية في شكل ثنائيات مع العديد من أشهر فناني السينما المصرية مثل كمال الشناوي وعبد الحليم حافظ وصلاح ذو الفقار وفريد الأطرش.

قدمت شادية العديد من علامات السينما المصرية مثل كرامة زوجتي ومراتي مدير عام وعفريت مراتي، والزوجة 13 وأبرزهم معبودة الجماهير مع الفنان عبد الحليم حافظ.

اعتزلت شادية التمثيل تماما في سن الـ 50 من عمرها ولم تكتفي عن ذلك بل ابتعدت تماما عن الوسط الفني والصحافة والإعلام حتى توفت.

وتزوجت شادية 3 مرات أولهم كان المهندس الإذاعي عزيز فتحي، وثانيهم كان الفنان عماد حمدي، رغم فارق السن بينهما والذي وصل 22 عام.

 وكانت آخر زيجاتها من الفنان صلاح ذو الفقار والذي قدمت معه علامات من الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية وانفصلا في العام 1969.

ولم تنجب الفنانة شادية من أي أزواجها الثلاثة، وقد حملت 3 مرات من الفنان صلاح ذو الفقار إلا أنها أُجهضت ولم توفق في حملها.

سر وفاة شادية

 كشف نجل شقيق، الفنانة شادية، عن سر وفاتها، حيث أُصيبت في أيامها الأخيرة في عالمنا بسكتة دماغية، بالإضافة إلى فشل كامل في التنفس.

وظلت شادية تصارع الموت إلا أنه كان أقوى منها، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة في يوم  8 فبراير 2017.

وقبل المرض الأخير في حياة شادية كانت أصيب بمرض سرطان الثدي، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستئصال الثدي هناك، إلا أنها اكتشفت أن التشخيص كان خاطئ.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية