رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار مجلس الوزراء اليوم بعد اجتماع عودة الدراسة

قرار مجلس الوزراء اليوم بعد اجتماع عودة الدراسة

يبحث الكثير من المهتمين بالأخبار اليومية عن قرار مجلس الوزراء اليوم، وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وناقش اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الاقتراحات والسيناريوهات من أجل استكمال عملية الدراسة في الترم الثاني للعام الدراسي، وامتحانات الفصل الدراسي الأول والمقرر أن تبدأ يوم 20 فبراير الجاري.

اجتماع مجلس الوزراء

وحضر الاجتماع كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء المستشار نادر سعد، أن اجتماع اليوم، ناقش السيناريوهات المقترحة من وزارة التعليم العالي والتربية والتعليم، من أجل استكمال العملية الدراسية في الفصل الثاني الدراسي الثاني.

وزارة التريبة والتعليم والتعليم العالي

وأكد المستشار نادر سعد، أنه في الوقت ذاته استعرضوا الاستعدادات التي يجب القيام بها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك لعرضها على اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء المصري، أن رئيس الوزراء خلال الاجتماع وجه إلى ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يجب القيام بها في جميع المدارس والجامعات قبل إجراء الامتحانات واستئناف العملية الدراسية.

قرار مجلس الوزراء اليوم

وتابع الاجتماع التفاوض مع شركة عالمية من اجل تصنيع التابلت في مصر، والاتفاق على نقاط التعاقد مع الشركة وضرورة حسم الملف بسرعة.

وأشار وزير الاتصالات في الاجتماع إنه عقد اجتماعات من أجل  إنشاء مصنع بمصر بنحو 30 مليون دولار استثمارات، والتي تتيح فرص تدريب وعمل للمصريين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011