رئيس التحرير أحمد متولي
 ستاد أحمد بن علي..كل المعلومات عن ملعب مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

ستاد أحمد بن علي..كل المعلومات عن ملعب مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

يخوض الأهلي اليوم الإثنين 8 فبراير 2021، مباراته مع الفريق الألماني بايرن ميونخ في تمام الثامنة مساء، على ملعب استاد أحمد بن علي.

ستاد أحمد بن علي

ويقابل الأهلي بايرن ميونخ ضمن فعاليات نصف النهائي لكأس العالم للأندية، في مباراة ليست سهلة على المارد الأحمر بسبب الفرق في إمكانيات كل من الطرفين فبايرن ميونخ يمتلك الحظ الأوفر من مؤهلات الفوز، ولكن يسعى النسور للحمر للفوز والتغلب على ضعف الإمكانيات.

وستقام المباراة على ملعب استاد أحمد بن علي، وهو أحد الملاعب المخطط أن يُقام عليها مباريات كأس العالم 2022، والذي افتتحه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في ديسمبر 2020 بعد أن تم تجديده، حيث بُني في عام 2003.

ويقع استاد أحمد بن علي في مدينة الريان القريبة من الدوحة القطرية، وتم بناءه مكان استاد كان له نفس الاسم، وتحمل واجهته الخارجية رموز تعبر عن الثقافة القطرية، كما تعد المرافق المحيطة به انعكاس للطبيعة في قطر، حيث تتشكل على صورة الكثبان الرملية، في إشارة للطابع الصحراوي الغالب على البلاد.

سعة استاد أحمد بن على

يضم استاد أحمد بن علي حوالي 40 ألف مقعد، وقد تم استخدام المواد الناتجة عن هدم الاستاد القديم في بناء المنطقة المحيطة بالاستاد، فقد أُعيد تدويرما يقرب من ٨٠% من مواد الإنشاء، وتم الاحتفاظ بالأشجار الموجودة قبل الهدم لإعادة زراعتها مرة أخرى، حرصا على تقليل الحاق الضرر بالبيئة الطبيعية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011